الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نظمتها الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.. مسيرة تضامنية للمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

تظاهر آلاف المواطنين اليوم في العاصمة صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يشهد هذه الأيام عدوانا صهيونيا سافرا.
وانطلقت المسيرة -التي نظمتها الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وشارك فيها شخصيات سياسي وحزبية وممثلين عن حركتي فتح وحماس بصنعاء- من ميدان السبعين باتجاه مقر الأمم المتحدة حيث سلموا بيانا إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء طالبوا فيه مجلس الأمن الدولي رفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني .
ودعا البيان الى الوقف الفوري لكافة الأعمال العسكرية العدوانية للاحتلال الاسرائيلي والإفراج عن كافة الوزراء والمسئولين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية .
وطالب بالإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين والموقوفين في سجون الاحتلال وضمان حقوقهم وحرياتهم .
ودعا البيان كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف الجاد والمسئول مع الشعب الفلسطيني من خلال جمع التبرعات وإرسالها إلى الفلسطينيين . كما دعا الحكومات العربية والإسلامية من خلال جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي الى تفعيل مواثيقها وقرارات مؤتمراتها بدعم أي عضو من أعضائها في حال تعرضه لأي عدوان .
وطالب البيان المجتمع الدولي من خلال مجلس الأمن والأمم المتحدة بوقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني , معتبرا أن ما يتعرض له الفلسطينيون جريمة حرب, مؤكدا أحقية الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه.
وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني ايهود اولمرت قرر تنفيذ عدوان عسكري على قطاع غزة لإضعاف وضرب الحكومة الفلسطينية وحركة حماس .
وقد شنت طائرات عسكرية اسرائيلية أمس هجوما صاروخيا على مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الذي كان خاليا في ذلك الوقت.
وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت الأربعاء الماضي محطة توليد الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة أسفر عن انقطاع الكهرباء عن 200 ألف أسرة في القطاع.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department