الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) يخصص 10- 15 مليون دولار لدعم مشاريع القطاع السمكي في اليمن

اليوم:  8
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

بحث المهندس محمود إبراهيم الصغيري وزير الثروة السمكية مع عبدالله عبدالرحمن مدير الحقيبة القطرية للشرق الأوسط بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) آفاق التعاون المستقبلي بين الوزارة والصندوق بما يخدم تنمية قطاع الأسماك في اليمن .
وجرى خلال اللقاء مناقشة برامج صندوق الإيفاد المستقبلية لدعم وتمويل المشاريع السمكية في اليمن في إطار برامجه التنموية التي تشمل الدول النامية .
وقد أشاد وزير الثروة السمكية بتوجهات الصندوق لدعم مشاريع التنمية للقطاع السمكي في اليمن بمايحقق الأهداف المنشودة لتعزيز دور هذا القطاع في خدمة الإقتصاد الوطني والعملية التنموية في البلاد بشكل عام.. مستعرضا إستراتيجيات وخطط التنمية في هذا القطاع والمشاريع التي تحتاج للتمويل والدعم من قبل الصندوق .
من جانبه أعلن مدير الحقيبة القطرية للشرق الأوسط بأن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) خصص مبلغ يتراوح مابين 10 ملايين دولار إلى 15 مليون دولار لدعم مشاريع القطاع السمكي وإستثماراته في اليمن وذلك في إطار إهتمامه بتوسيع نطاق دعمه لليمن ليشمل هذا القطاع إلى جانب القطاع السابق والمتمثل بقطاع الزراعة وذلك ضمن مشاريع التنمية التي يدعمها في الدول النامية .. مبيناً أن الصندوق سيوجه جزء كبير من هذا المبلغ لدعم صغار الصيادين اليمنيين وتوفير فرص عمل في عمليات الإصطياد والتسويق للمنتجات السمكية فضلا عن تمويل المشاريع التي تسهم في خدمة التنمية السمكية في ضوء مايتم تحديده والإتفاق عليه مع الوزارة.
حضر اللقاء الأخوان عبد الحافظ ناجي السمة وكيل الوزارة لقطاع خدمات التسويق والإنتاج , والدكتورغازي السقاف مدير مكتب الصندوق في اليمن .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department