الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

افتتاح 15 فرعا جديداً للبنوك العاملة في اليمن وتجهيز 111 صرافا آليا

اليوم:  19
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

ذكر البنك المركزي اليمني بان 15 فرعاً جديداً لعدد من البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية تم افتتاحها مؤخرا بالإضافة إلى تجهيز 111 جهازا صرافا آليا لـ 8 بنوك تجارية وإسلامية ، ومنح تراخيص مزاولة مهنة الصرافة لـ 399 شخص .
واعتبر وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية الخارجية محمود قائد محمد ناجي هذه التطورات جرت ضمن تنفيذ برامج الإصلاح المالي والاقتصادي ودعم مناخات الاستثمار بشقية المحلي والأجنبي ، ونشر الوعي المصرفي وتوسيع دائرة الخدمات المصرفية .

وأوضح ان العام 2005م افتتح البنك اليمني للإنشاء التعمير أربعة فروع جديدة في تعز وصنعاء واب وحجة ، وبنك اليمن الدولي اربعة فروع اثنين في صنعاء والآخران في سيئون وتعز ، وبنك التضامن فرع واحد في عدن ، وبنك سبأ الاسلامي فرعين في اب وذمار ، ومصرف اليمن والبحرين الشامل فرع في المكلا، والبنك التعاوني الزراعي ثلاثة فروع في الحديدة والضالع وصنعاء.

وأشار الى ان التطورات النقدية والائتمانية والمصرفية حافظت على سعر الفائدة التاشيري الادني وعلى ودائع الريال منذ يوليو العام 2000 عند 13% ، وظلت الفائدة مرتفعة بالمقارنه مع العملات الأجنبية الأخرى .. مؤكدا أن الفائدة على الريال لازلت ايجابية (تفوق معدل التضخم) .
وقال : في ضوء التطورات في التضخم ومستوى الانضباط في المالية العامة يمكن تحريك سعر الفائدة إلى الادنى او الاعلى لضمان الاستقرار النقدي .. مشيرا بان أواخر يونيو 2005 رفعت نسبة الاحتياطي الإلزامي على ودائع العملات الأجنبية من 20% إلى 30% وبدون فائدة .
واضاف ان تلك الأجراءا ت تأتي في طار جهود البنك المركزي للحد من المضاربة على العملة المحلية والانحياز للريال وجعل الأفضلية له لدى المدخرين وان الأجراء يهدف إلى تخفيض الفائدة التي تمنحها البنوك على ودائع العملات الأجنبية مما يجعل المودعين يفضلون الإيداع بالريال ويحد من الدولره ومن الضغوط على سعر الصرف ويمتص سيولة النقد الاجنبي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department