الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية ، الإمكانيات والطموحات.. الدكتور بهران : إعلان رئيس الجمهورية عن مشاريع إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية عكس مواكبته للتطورات وحرصه تحقيق الإنجازات الكبرى

اليوم:  25
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

قال الدكتور مصطفى بهران مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنلوجيا رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية إن معظم دول العالم تتجه اليوم نحو انتاج الكهرباء باستخدام الطاقة النووية لما لها من مزايا اقتصادية وبيئية ولتلبية الإحتياجات المتزايدة للكهرباء .
وأكد بهران في حوار مع وكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن إعلان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن مشاريع لإنتاج الكهرباء بالطاقة النووية خلال المرحلة المقبلة عكس مدى مواكبته للتطورات التي يعيشها العالم وحرصه على تحقيق الانجازات الكبرى في تاريخ اليمن خاصة في تعزيز البنية التحتية للخدمات الأساسية .
وأشار إلى أن تزايد الطلب على خدمات الكهرباء في اليمن يدفع إلى التفكير بجدية في إنتاجها باستخدام الطاقة النووية مشيرا إلى إن إمكانية إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية في اليمن يمكن تحقيقها عن طريق الإستعانة بالشركات الدولية ذات العلاقة للإستثمار في بناء محطات إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية .
وأوضح أن اليمن بدأت تنفيذ برامج لتأهيل القدرات البشرية القادرة على التعامل مع هذه التقنية ولإنشاء بنية تحتية بشرية وتقنية يمكن الإستعانة بها مستقبلا في خدمة التنمية الشاملة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department