الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى لقائه الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان .. باجمال : المشكلة السكانية تحدي حقيقي يتطلب جملة من الإجراءات والبرامج والتكاملية

اليوم:  4
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

ناقش رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال اليوم مع السيد هانس أوبدجي الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان لدي اليمن عددا من الجوانب المتصلة بعلاقات التعاون بين صنعاء والصندوق وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بزيادة مساهمة الصندوق في تنفيذ برنامج العمل السكاني وذلك ضمن مكونات واتجاهات الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية 2006 م ـ 2010 م.
كما تناول اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي والأمين العام للمجلس الوطني للسكان أمين معروف الجند والأمين العام المساعد للمجلس الوطني مطهر زبارة , أهمية الدعم الفني للصندوق في مجال مراجعة السياسات السكانية على مستوي المحافظات والقطاعات المختلفة وكذا زيادة الوعي في المجتمعات المحلية وتضمين المناهج التعليمية مفردات القضايا السكانية ، إلى جانب المساهمة في تعزيز خدمات الصحة الإنجابية وتوسيع نطاق التوعية حول تلك الجوانب بالتركيز على تفعيل دور السلطات المحلية في المحافظات والمديريات بهذا الشأن .
وأشار رئيس الوزراء إلى التحديات المتعددة الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن المشكلة السكانية خلال المرحلة الراهنة وتأثيراتها على عملية التنمية ومستقبلها خصوصا على معدلات النمو الاقتصادي ، التي ينبغي ان يتوازن معها النمو السكاني بما من شأنه ضمان دخل حقيقي من وراء عملية النمو وتحسين معيشة الناس .
وقال باجمال " أن الحكومة تنظر إلى هذه المشكلة باعتبارها تحديا حقيقيا يتطلب جملة من الإجراءات والبرامج والسياسات التكاملية على المستويين المحلي والمركزي لما فيه تحسين المؤشرات الديموغرافية للفترة المقبلة ".
وأضاف "إن المشكلة السكانية لا تنحصر فقط في المسائل الصحية وإنما تمتد على نطاق واسع شاملة الموضوعات المتصلة بالتنمية البشرية بما في ذلك التعليم والتوعية الدينية والسلوك الاجتماعي ودور الأسرة والمجتمع المدني".

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department