الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في زيارة تشمل السعودية وارتيريا.. رئيس الجمهورية يغادر صنعاء متوجهاً الى الجماهيرية العربية الليبية

اليوم:  4
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

غادر صباح اليوم رئيس الجمهورية على عبد الله صالح متوجهاً إلى الجماهيرية الليبية في مطلع زيارة تشمل أرتيريا والمملكة العربية السعودية.
وقال رئيس الجمهورية قبيل مغادرته " يطيب لي والوفد المرافق ونحن نقوم بزيارة لكل من الجماهيرية العربية الليبية الشقيقة ودولة ارتيريا الصديقة وكذا المملكة العربية السعودية الشقيقة أن أؤكد بأن هذه الزيارة تعكس مدى ما وصلت إليه علاقات اليمن بهذه الدول التى تربطنا بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة .
كما تأتي هذه الزيارة في إطار تنشيط أواصر العلاقات الثنائية بين اليمن وتلك البلدان وتعزيز مجالات التعاون الثنائي التى شهدت تناميا ملحوظاً لاسيما في الآونة الأخيرة التى تكثفت فيها الزيارات المتبادلة كما شهدت مجالات التعاون المشترك قفزات ملحوظة إستدعت الوقوف عليها بإستمرار وتحفيزها نحو مجالات أوسع عبر القيام بمثل هذه الزيارات.
واكد رئيس الجمهورية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبا ان الزيارة تاتي لبحث قضايا التعاون الثنائي وهناك الكثير من المتغيرات والمستجدات التي شهدتها وتشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة تحتم علينا تنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية سواء منها تلك التى يشهدها القرن الإفريقي أو الأراضي العربية الفلسطينية والعراق , وبحث أفضل السبل الكفيلة بتحقيق المردودية المرجوة مع قادة هذه البلدان الشقيقة على الصعيد الثنائي وعلى صعيد المنطقة ككل,كما سيجري التوقيع على عدد من إتفاقيات التعاون والشراكة مع إخواننا قادة هذه البلدان وبما يعود بالنفع على الجميع .
ختاماً نتمنى أن تحقق هذه الزيارة الأهداف والغايات المنشودة في الإرتقاء بعلاقات بلادنا وهذه البلدان الى النحو الذي يعزز تطلعات شعوبنا ويخدم التوجه المأمول في الرخاء والرقي والتطور " .
يضم الوفد المرافق لفخامة الرئيس وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبو بكر القربي ،ووزير الكهرباء الدكتور على محمد مجور, و أعضاء من مجلس النواب الشيخ محمد ناجي الشائف وأحمد الصويل وقاسم الكسادي وصالح العامري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department