الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اهتمام إعلامي "عربي ودولي" بزيارة رئيس الجمهورية لطرابلس ولقائه بقائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية

اليوم:  4
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

تابعت وسائل الاعلام العربية والدولية بأهتمام ملحوظ انباء الزيارة التي يقوم بها فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للجماهيرية الليبية الشقيقة ومباحثاته مع العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من ستبمبر الليبية .
واشارت الى ان الزعمين بحثا اخر تطورات الاوضاع في فلسطين والعراق والسودان والصومال بالاضافة الى عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك .
وابرزت تصريح الاخ الرئيس لدى وصوله طرابلس والذي اشار فيه الى ان الزيارة تأتي في اطار التشاوروالتنسيق المستمر بين القادة العرب بشأن التطورات الاقليمية والدولية، اضافة الى بحث قضايا التعاون الثنائي.
وفي هذا السياق اهتمت وسائل الاعلام الليبية بفعاليات زيارة الاخ الرئيس للجماهيرية الليبية حيث ابرزت وكالة الجماهيرية للانباء والقناة الفضائية الليبية خبر لقاء الاخ الرئيس مع قائدة الثورة الليبية العقيد معمر القذافي وقالت /ان الرئيس على عبد الله صالح حيا في مستهل هذا اللقاء الأخ القائد باسمه وباسم الشعب اليماني لمواقفه المبدئية الثابتة تجاه اليمن والقضايا العربية المصيرية .. معربا عن حرص بلاده على مزيد التعميق للعلاقات الأخوية بين الشعبين اليماني والليبي الشقيقين .
واضافت/ بأن الرئيس علي عبدالله صالح أشاد بالنهضة العمرانية والتطور الذى تشهده الجماهيرية العظمى فى مختلف المجالات .
وبينت بأن الزعمين استعرضا خلال هذا اللقاء آخر تطورات الأوضاع فى فلسطين والعراق والصومال بالإضافة إلى عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الوكالة الليبية بأن الرئيس على عبدالله صالح ادلى بتصريح لمندوب وكالة الجماهيرية للأنباء جاء فيه : يطيب لي والوفد المرافق أن نقوم بهذه الزيارة إلى الجماهيرية العظمى الشقيقة وذلك في إطار التواصل والتنسيق البناء من أجل خدمة مصالح بلدينا الشقيقين وقضايا امتنا العربية والإسلامية .
وسيتم خلال هذه الزيارة أجراء مباحثات مع أخي القائد معمر القذافى تتناول الموضوعات والقضايا التي من شأنها تعميق أواصر الأخوة والتعاون في البلدين وتمتينها بالشكل الذي يحقق تطلعات وأماني الشعبين الشقيقين وخدمة مصالحهما المشتركة وإعطاء دفعة قوية للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والرفع منوتيرة الاستثمارات بين بلدينا الشقيقين .. كما ستتناول المباحثات التطورات الحاصلة في المنطقة العربية وما تفرضه من تحديات على الأمة العربية تستدعى تنسيق الجهود من أجل احياء التضامن العربي وتقديم الدعم لقضية الشعب الفلسطيني في مواجهة التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية الذي يمثل أهم تلك التحديات وكذلك ما يحصل في العراق الشقيق وما قد يترتب عليه من آثار وانعكاسات على الأمن الإقليمي العربي حاضرا ومستقبلا .. إضافة إلى تطورات الأوضاع في الصومال ومسيرة السلام في السودان.. ونتطلع إلى أن تحقق هذه الزيارة نتائج طيبة تسهم في الارتقاء بعلاقاتنا إلى النحو الذي يعزز تطلعات بلدينا وشعبينا في النهوض والتطور .
وكالة الصحافة الفرنسية تناولت لقاء الاخ الرئيس بالعقيد معمر القذافي ونقلت قول الاخ الرئيس بعيد وصوله طرابلس / ان زيارته تأتي في اطار التشاور والتنسيق بين البلدين لخدمة القضايا العربية والاسلامية"، وانه سوف يناقش مع الزعيم معمر القذافي التطورات في المنطقة العربية وخصوصا في فلسطين والتصعيد الاسرائيلي، وكذلك الوضع في العراق والصومال ومسيرة السلام في السودان".
وابرزت كل من وكالة الانباء العمانية ووكالة الانباء السورية ووكالة انباء الامارات خبر اجتماع الاخ الرئيس علي عبدالله صالح بقائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية العقيد معمر القذافي مشيرة الى انه جرى خلال الاجتماع استعرض اخر تطورات الاوضاع فى فلسطين والعراق والصومال بالاضافة الى عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك 0
كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين ليبيا واليمن وسبل تطويرها فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية .
وذكرت بأن الرئيس علي عبد الله صالح ابدى حرص اليمن على تعزيز وتعميق العلاقات الاخوية بين الشعبين اليمني والليبي الشقيقين 0
وكالة الانباء الكويتية بثت فقرات مطولة من تصريح الاخ الرئيس لدى توجهه الى العاصمة الليبية في مستهل جولة تشمل كذلك ارتيريا والمملكة العربية السعودية.
ونقلت قوله ان الجولة تعكس مدى ما وصلت إليه علاقات اليمن بهذه الدول التاريخية المرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة، وانها تهدف الى تنشيط أواصر العلاقات الثنائية بين اليمن وتلك البلدان وتعزيز مجالات التعاون الثنائي.
وابرزت قول الاخ الرئيس ان علاقات اليمن بهذه الدول شهدت تناميا ملحوظا في الاونة الاخيرة التى تكثفت فيها الزيارات المتبادلة كما شهدت مجالات التعاون المشترك قفزات ملحوظة "تستدعى الوقوف عليها باستمرار وتحفيزها نحو مجالات أوسع عبر القيام بمثل هذه الزيارات".
اذاعة هولندا بثت مقاطع من تصريح الاخ الرئيس وركزت على تأكيد الاخ الرئيس أن زيارته لكل من ليبيا وإرتيريا والسعودية تأتي لبحث قضايا التعاون الثنائي فى ظل المتغيرات والمستجدات التي شهدتها وتشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة، وانه سيسعى مع قادة الدول الثلاث إلى بحث أفضل السبل الكفيلة بتحقيق النتائج المرجوة على الصعيد الثنائي وعلى صعيد المنطقة ككل.
من جانبها اهتمت وكالة الانباء القطرية بتأكيد الاخ الرئيس على عبد لله صالح أن المتغيرات والمستجدات التي شهدتها وتشهدها المنطقة في الاونة الاخيرة تحتم على الجميع تنسيق المواقف فى المحافل الاقليمية والدولية لمعالجة المستجدات سواء في القرن الافريقي أو في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعراق.
ونقلت قول الاخ الرئيس في تصريح له قبيل مغادرته مطار صنعاء متوجها الى الجماهيرية الليبية فى مطلع جولة تشمل أرتيريا والمملكة العربية السعودية/ ان جولته تعكس مدى ما وصلت اليه علاقات اليمن بهذه الدول التي تربطه بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة.
اما وكالة الانباء الالمانية فتناولت خبر وصول الاخ الرئيس الى طرابلس في زيارة لليبيا يبحث خلالها مع الزعيم الليبي معمر القذافي العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وأشارت إلي أن المباحثات تتناول الاوضاع في المنطقة العربية وخاصة المستجدات على الساحة الفلسطينية إلى جانب الاوضاع في العراق وتطورات السلام في السودان وجهود تحقيق الوفاق في الصومال إلى جانب الاوضاع في القرن الافريقي.
واضافت بأن الرئيس على عبد الله صالح صرح لدى وصوله طرابلس بأن مباحثاته مع الزعيم الليبي معمر القذافي ستتناول التطورات في المنطقة العربية وما تفرضه من تحديات على الامة العربية.
ونقلت قوله نتطلع إلي أن تحقق هذه الزيارة نتائج طيبة تسهم في الارتقاء بعلاقاتنا إلي النحو الذي يعزز تطلعات بلدينا وشعبينا في النهوض والتطور".
الى ذلك نشرت كل من جريدة الاهرام المصرية وصحيفة القدس العربي الصادرة في لندن تقارير عن الجولة التي بدأها الاخ الرئيس اليوم والتي تشمل كل من الجماهيرية الليبية ودولة اريتريا والممملكه العربية السعودية ،‏ وذكرت بأن القمة اليمنية الليبية ستناقش الأوضاع علي الساحة العربية وقضايا التضامن والتنسيق العربي حول الأوضاع بالمنطقة واستعراض تطورات السلام في السودان الصومال‏.‏ في حين يبحث في أسمرا مع الرئيس الأريتري أسياسي أفورقي القضايا التي تهم أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر والأوضاع في منطقة القرن الإفريقي‏، كما يبحث مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في المملكة العربية السعودية سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين فضلا عن التشاور إزاء المستجدات الإقليمية والعربية والدولية‏.‏
وكالة يونايتد برس انترناشنال نقلت عن الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين قوله ان القمة اليمنية الليبية تتعلق بتطوير العلاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وانها ستناقش الأوضاع العربية وقضايا التضامن والتنسيق العربي وفي مقدمتها المستجدات في فلسطين في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة, منوها إلى أن المباحثات ستناقش الأوضاع في العراق وجهود تحقيق المصالحة وإنهاء العنف هناك إضافة إلى استعراض تطورات السلام في السودان وجهود تحقيق الوفاق في الصومال.
هذا وتناول زيارة الاخ الرئيس للجماهيرية الليبية كل من موقع ايلاف الالكتروني ووكالة الانباء الايرانية واذاعة صوت العرب والقناة الفضائية المصرية وموقع مفكرة الاسلام وموقع محيط الاخباري وموقع اخبار الغد الالماني الالكتروني وصحيفة الرأي الاردنية وصحيفة الوسط البحرينية وصحيفة الشرق القطرية وصحيفة الخليج الاماراتية وصحيفة الرياض السعودية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department