الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى لقائه السفير الصيني بصنعاء.. وزير التعليم الفني يبحث تطوير التعاون مع جمهورية الصين في مجال التعليم الفني والمهني

اليوم:  2
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

بحث الدكتور على منصور سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني خلال لقاءه اليوم لوه شياو قوانغ سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء ، مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني وسبل تعزيزها وتطويرها .
وفي اللقاء استعرض الدكتور سفاع منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن وما يمكن ان تقدمه الدول المتقدمة في هذا المجال من دعم لليمن ، خاصة وان مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني مازالت في المراحل الأولى من البناء ، وبحاجة إلى الدعم حتى تتمكن من الوصول إلى تحقيق أهدافها وتغطية سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة .
وتناول اللقاء نتائج الزيارة التي قام بها فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية للصين أوائل العام الجاري ، وما أسهمت به نحو تطوير مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، خاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني .
كما بحث اللقاء امكانية التواصل مع الشركات الصينية المتخصصة في تصنيع التجيهزات الخاصة بالمعاهد المهنية والتقنية ، لتوريد عدد من الاجهزة الخاصة بتجهيز المعاهد المهنية والتقنية الجديدة في بلادنا ، وكذا أمكانية زيارة وفد من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الى جمهورية الصين الشعبية للإطلاع على التجربة الصينية في هذا المجال ، وبما يمكن من تحديد احتياجات ومتطلبات مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني في بلادنا .
وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني على ضرورة الاستفادة القصوى من علاقة التعاون القائمة بين البلدين الصديقين وتدعيمها ، خاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني وبما من شأنه رفع المستوى التأهيلي لهذه المنظومة .
من جانبه أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء أهتمام حكومة بلاده بتمتين العلاقات مع اليمن وسعيها لدعم عدد من المشاريع التنموية من بينها التعليم الفني من اجل الإسهام في النهوض بالاقتصاد الوطني لليمن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department