الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اختتم زياره لارتيريا .. رئيس الجمهورية ونظيره الارتيري يؤكدان حرصهما على استقرار الأمن والملاحة في البحرالاحمر

اليوم:  2
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

اختتمت بقاعة دندن بالعاصمة الاريترية أسمره اليوم المباحثات الرسمية اليمنية الاريترية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة أسياسي افورقي رئيس دولة اريتريا .. حيث استكمل الرئيسان بحث ومناقشة الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالعلاقات الحميمة بين البلدين والشعبين الجارين والمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمنية لما فيه خدمة المصالح والمنافع المشتركة.
كما جرى بحث التطورات الجارية في منطقة القرن الأفريقي والأمن في البحر الأحمر.

وقد اكد الرئيسان حرص البلدين على استقرار الأمن والملاحة في البحرالاحمر , وكذلك حرص البلدين على انهاء النزاعات في منطقة القرن الافريقي خاصة ما يجري من تطور الاحداث في الصومال وضرورة احتكام الاطراف السياسية ذات العلاقة الى الحوار بهدف تجنيب الشعب الصومالي ويلات ومآسي الاقتتال الأهلي..
ودعا الرئيسان الى استكمال مسيرة السلام في السودان بما يحقق الحفاظ على سلامته واستقراره وتفويت الفرصة على القوى الأجنبية التي تحاول التدخل في شئون السودان الداخلية , واكد الرئيسان على ضرورة تنسيق الجهود بين البلدين تجاه التطورات الاقليمية المختلفة .

وبعد اختتام المباحثات الرسمية توجه الرئيسان عن طريق البر الى مدينة مصوع المطلة على البحر الأحمر حيث تفقد الرئيسان الطريق الممتدة على مسافة اكثر من 150 كم , واعمال الصيانة الجارية فيها مروراً بجبال سلمونة وفلفل الشاهقة , كما تفقد الرئيسان سير العمل الجاري في مطار مصوع الدولي .
وبعد استراحة قصيرة في مطار مصوع الدولي غادر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مطار مصوع في ختام الزيارة الرسمية الناجحة لدولة اريتريا استغرقت يومين اجرى خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس اسياسي افورقي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بالاضافة الى بحث مجريات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي وتطورات الأحداث فيها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department