الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فتح باب التظلم ابتداء من السبت القادم .. عبدالغني : الهيئتان انجزتا مهمتهما وفق الضوابط والإجراءات التي حددتها أحكام مواد الدستور وقانون الانتخابات

اليوم:  16
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

أقرت هيئتا رئاسة مجلسي النواب والشورى اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني قبول طلبات ترشيح 49 مرشحا في الانتخابات الرئاسة المقبلة.
وأعلنت هيئتا رئاسة المجلسين في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم استبعاد طلبات 15 مرشحا لم تنطبق الشروط الدستورية والقانونية على وثائقهم التي تم استقبالها خلال الفترة الماضية.
وجاء في البلاغ الصحفي الذي تلاه رئيس مجلس الشورى " إن هيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى إذ تؤكدان حرصهما الشديد على التمسك بالدستور والقانون وتطبيق نصوصهما وأحكامهما فيما يخص هذا الأمر، فإنهما تؤكدان أيضاً على حق كل ناخب في الاعتراض أمام هيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى على أي شخص تقدم بطلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بالمخالفة للشروط الدستورية والقانونية ".
كما أكدتا على حق طالبي الترشح والذين لم ترد أسماؤهم بين من تمت الموافقة على طلباتهم، التظلم أمامهما، ابتداء من يوم السبت 15 يوليو 2006م.
ولفتت هيئتا رئاسة مجلسي النواب والشورى أصحاب الاعتراضات والتظلمات، بأنهما ستبتان في طلباتهم يوم الثلاثاء 18يوليو 2006م بعد أن تكونا قد استكملتا تلقي جميع الاعتراضات والتظلمات.
وأشارت هيئتا رئاسة مجلسي النواب والشورى في البلاغ الصحفي إلى أنه من حق مقدمي الاعتراضات والتظلمات أن يطعنا في قراراتهما بشأن تلك الاعتراضات والتظلمات أمام الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا وذلك ضمن الفترة المحددة من يوم الأربعاء 19 يوليو 2006م إلى يوم الأحد 23 يوليو 2006م .
وأوضحت هيئتا رئاسة المجلس أنهما ستقدمان تقريرهما إلى الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى ، متضمناً نتائج تقديم وفحص طلبات الترشح وأسماء طالبي الترشح الذين توفرت لديهم الشروط الدستورية والقانونية للتزكية من قبل الاجتماع، وذلك خلال ثلاثة أيام من انتهاء فترة الطعون.
وكان عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى قد استهل المؤتمر الصحفي بالترحيب بممثلي وسائل الإعلام والصحافة المحلية والعربية والدولية , معبراً عن خالص التقدير للجهود التي بذلت من قبل الأخوة أعضاء هيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى في إطار من روح المسئولية العالية.
وقال إن تلك الروح ساهمت في إنجاز أعمال فحص وثائق طالب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية والتدقيق فيها ومطابقتها مع الشروط الدستورية والقانونية بكفاءة عالية.
وأضاف عبدالغني لقد أنجزت الهيئتان مهمتهما في إطار هذه المرحلة الإجرائية والدستورية من مراحل الانتخابات الرئاسية وفق الضوابط والإجراءات التي حددتها أحكام مواد الدستور وقانون الانتخابات، ولائحة الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى , مؤكداً أن الهيئتين توختا من خلال التطبيق الصارم لتلك الأحكام، التجسيد الكامل وغير المنقوص لما تقتضيه أمانة المسئولية أولاً ، ولمعايير النزاهة والحيادية في إنجاز هذا العمل الوطني.
وأعرب رئيس مجلس الشورى في ختام كلمته عن الأمل في أن تدشن بهذا العمل، الانتخابات الرئاسية بروح مفعمة بالأمل وبالثقة بقدرة شعبنا وكل قواه الحية على إنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي الكبير والهام بنجاح.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department