الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يجدد الدعوة لعقد قمة عربية طارئة لبحث تصاعد العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان ، والأوضاع في العراق و الصومال

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

جدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعوة اليمن إلى عقد قمة عربية طارئة للوقوف أمام التطورات التي تشهدها المنطقة العربية حاليا .
وقال في حديث مع قناة العربية الفضائية :" نطلب عقد قمة عربية عاجلة لبحث ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي متصاعد وكذا ما يجري من تصعيد إسرائيلي خطير ضد لبنان إلى جانب بحث ما يجري في العراق من اقتتال طائفي و تصفيات على الهوية بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في الصومال.
وشدد فخامة الرئيس على ضرورة تفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك.
وقال:إذا فعلنا اتفاقية الدفاع العربي المشترك من شأن ذلك توحيد الأمة العربية للوقوف ضد أي اعتداءات على أي من أقطارها , وسيجسد ذلك أن الأمة العربية أسرة واحدة وان الدم الفلسطيني ليس دم فلسطيني فحسب وأنما دم عربي و كذلك الدم اللبناني أو الدم السوري هو دم عربي , وان قصف المنازل في فلسطين هو قصف لمنازل عربية.. كما أن الأطفال أو النساء اوالشيوخ الذين يقتلون في الأراضي الفلسطينية المحتلة هم عرب قبل أن يكونوا فلسطينيين.
وفي رده على سؤال عن أسباب تحول الصراع العربي الإسرائيلي إلى صراع فلسطيني إسرائيلي ولبناني إسرائيلي في الوقت الراهن ..قال الأخ رئيس الجمهورية :" هو صراع عربي إسرائيلي لكنه أصبح في ظل غياب التضامن العربي صراع فلسطيني إسرائيلي و لبناني اسرئيلي. وأضاف قائلا :" لو كان هناك تضامنا عربيا وفعلنا دور الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك لما غامرت اسرائيل في إرتكاب مثل هذه الأعمال العدوانية ولما استمرت في تحدى قرارات الشرعية الدولية فضلا عن تحدى الدول العربية التي لها علاقات معها.
وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح قد طلب من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيق الرئيس الحالي للقمة العربية الدعوة لعقد قمة عربية طارئة لبحث الأوضاع المتردية سواء في فلسطين ولبنان في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي اوما يجري من اقتتال طائفي في العراق وكذا تطورات الأوضاع في الصومال.
وأعلن الأخ الرئيس خلال إتصال هاتفي أجراه مع الرئيس البشير أمس ان الجمهورية اليمنية تقدمت بمذكرة لامين عام الجامعة العربية تطلب فيها عقد القمة العربية الطارئة وبصورة عاجلة . . مؤكداً بانه لا يجوز الوقوف في موقف المتفرج إزاء تلك الأوضاع المتدهورة والخطيرة التي تهدد أمن الأمة والاستقرار في المنطقة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department