الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

غدا انطلاق مهرجان صيف صنعاءالسياحي..الفقيه : سياحة المهرجانات توجه جديد للدولة

اليوم:  20
الشهر:  يوليو

استكملت اللجنة التحضيرية لمهرجان صيف صنعاء السياحي2006م الترتبيات النهائية لبرنامج انشطة وفعاليات المهرجان الذي يفتتح مساء يوم غد الأحد بكرنفال احتفالي فني وترفيهي في صنعاء القديمة ويستمر لمدة شهر كامل.
يهدف المهرجان تنشيط السياحة الوطنية من خلال إبراز الصورة السياحية المتميزة لليمن، والتعريف بالمعالم السياحية والحضارية والتاريخية ، وجذب السياح العرب والأجانب إلى أنشطة وفعاليات المهرجان المتنوعة لما من شأنه تنشيط السياحة الخارجية بالإضافة إلى تنشيط السياحة الوطنية الداخلية، وإيجاد شراكة فاعلة بين الخدمات السياحية، ومختلف الأنشطة المرتبطة بها، والإسهام في إيجاد فرص للاستثمار والعمل والتسوق، وتحويل لقطاع السياحي الى نشاط اقتصادي يسمهم في خلق فرص العمل ورفد ميزان المدفوعات وفتح المجال لاستثمارات متنامية في الخدمات السياحية وإحداث حراك اقتصادي نوعي .

وقال نبيل حسن الفقية وزير السياحة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ان المهرجان الذي الذي يستمر من 16 يوليو وحتى 16 اغسطس 2006م ويشتمل على اكثر من 300 فعالية فنية وترفيهية وسياحية محلية وعربية ودولية،ويهدف الى الترويج للمنتج السياحي اليمني في دول الخليج والمملكة العربية السعودية وجذب السياحة الخليجية الى اليمن لاتاحة فرص اكبر للتواصل والتعارف وترسيخ قيم التسامح والاخاء .
واضاف الفقيه ان برنامج وانشطة وفعاليات المهرجان ستشارك فية فرق فنية وإنشادية وسيرك مصرية واخرى روسية بالاضافة الى استعراضات لفرقة المظلات الالمانية ، وفعاليات رياضات القفز فوق الجمال وعروض القوة الخارقة لابطال " دراغون" الى جانب العديد من الحفلات الفنية والغنائية ويحيها نخبة من أشهر نجوم الغناء العربي وفانون يمنيون وفرق تراثية .
واكد الوزير هناك حرص على إشراك مختلف القطاعات والمؤسسات فئات المبدعين الحرفيين لاقامة معارض فنون تشكيلية وازياء شعبية ومشغولات وحرف يدوية ومعارض بريدية ومتحفية وقرابة 150 فعالية للأسرة والطفل وتشتمل على عروض سينمائية،والعاب شعبية ومرسم حر وغير ذلك من الأنشطة الإبداعية والترفيهية والمدهشة وبتنوعها وفرادته وابعادها الحضارية ولانسانية .

ودعاالوزير كافة الجهات والفعاليات الو طنية والاجتماعية الى التكاتف لانجاح مهرجان صيف صنعاء بما يجعله مهرجان سياحيا نموذجيا يبرز طموح السياحة اليمنية .

وقد أقرت في وقت سابق اللجنة التحضيرية رسوم الاشتراكات الخاصة بالمشاركة في فعاليات المهرجان والجهات المستهدفة بما يضمن حصولها على كوبونات سحب الجوائز التي تم اعتماد ثلاثة أنماط رئيسية منها (ذهبية وفضية وزرقاء) موزعة حسب القيمة المعتمدة للجوائز المغرية التي سيتم السحب عليها بصورة يومية على مدى أيام المهرجان.
كما تم اعتماد المقترح الخاص بمشاركة الأطفال في فعاليات المهرجان والمشتملة على عروض كرنفالية وعروض دمى وألعاب شعبية متنوعة ومرسم مفتوح يعمل فيه الأطفال على رسم أحلامهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department