الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اللقاء التشاوري الرابع لمدراء مكاتب اللوزي يدعو الوكالة إلى مواكبة إحداث الانتخابات أولا بأول ، ونصر طه يؤكد على تنفيذ السياسة الإعلامية

اليوم:  20
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

أكد وزير الإعلام حسن اللوزي على أن مضاعفة النجاح وتقديم الجديد والمتميز مطلوبان في عمل كافة الوسائل الإعلامية وفي مقدمتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) .
وأشاد الوزير في افتتاح اللقاء التشاوري السنوى الرابع لمدراء عموم مكاتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالمحافظات والذي يستمر يومين , بتنظيم مثل هذه اللقاءات السنوية بهدف التقييم أولاً والوقوف أمام جوانب القصور أو السلبيات من أجل تجاوزها ومعالجتها ومن ثم التقدير للجوانب الإيجابية والمجالات المتميزة.
ولفت وزير الاعلام الى ضرورة أن تكون مثل هذه اللقاءات غنية بالأفكار البناءة والجديدة ومقترحات تطوير العمل التى يمكن الإستفادة منها .
واشار الى اهمية ان تكون الوكالة في المكانة التى وضعها فيها القانون الخاص بإعادة تنظيمها أولاً وفي الصورة التى رسمتها لها السياسة الإعلامية للدولة والمقرة من قبل الحكومة والتي تشدد على جعل الوكالة المصدر الرسمي للاخبار والتعليقات .. لافتا الى أن الدولة تعطي الوكالة الأولوية في الحصول على المعلومات من كافة أجهزتها ومؤسساتها وتعمل على تسهيل حضورها لتغطية الفعاليات الوطنية ونشاطات المسؤلين في الداخل والخارج ليتسنى لها كوكالة انباء وطنية اداء مهامها في المتابعة والتغطية الاعلامية بمختلف جوانبها.
وأشار الوزير إلى أهمية المهام المناطة بالوكالة لمواكبة الاستحقاق الدستوري والديمقراطي والمتمثل في الانتخابات الحرة والمباشرة الرئاسية والمحلية والتي ستتم في شهر سبتمبر القادم .
وقال: " ان هذا الحدث الوطني العظيم الذي هو في عمق الاهتمامات السياسية وفي حركة النبض الاعلامي يحتاج منا في الوسائل الاعلامية و الوكالة بشكل خاص ان نكون على اكمل حالة من الاستعداد لتحمل المسؤولية الكبيرة المعلقة علينا قانونا والتزاما وخاصة وان هذا الحدث الديمقراطي العظيم ليس محصورا بمكان محدد .. لان الحدث الحضاري بحد ذاته على أهميته يجعل الوطن كله حقل الممارسة الديمقراطية على المستوى القاعدي الاوسع في الدوائر الانتخابية وفي كل مركز من مراكز الاقتراع والتصويت داخل الوطن وخارجه حيث تتوفر الشروط اوالمتطلبات القانونية بالنسبة للانتخابات الرئاسية .
لافتا الى اهمية المواكبة اولا باول لكل احداث هذا الاستحقاق الدستوري والديمقراطي بما يجعلنا نتخيل سيمفونية الاخبار والتقارير التي سوف يتم انتاجها في يوم الاقتراع العظيم وما يترابط بذلك من مواكبة وتغطية لما يتم اولا باول.
واضاف وزير الاعلام بأنه لا بد من الإستعداد المقتدر لتطوير النشرة السياسية للوكالة إلى صحيفة يومية منافسة , والنظر مجددا في الاصدارات الخاصة و تطوير اسلوب عرض مادتها .. بالاضافة الى تطوير وظيفة الوكالة في إصدار الكتب خاصة وان الحياة اليوم تضخ سيلا من المادة الخام التي تحتاج الى غربلة واعادة والتصدير والنشر وبصورة تضيف اليها القيمة الفكرية الجديدة .. لافتا الى اهمية التوسع المستمر في إستخدام التقنية وأن تكون أداة الإنتاج التى يتعامل بها ومعها الجميع هي الحاسوب .. وصولاً الى الوكالة الإلكترونية على غرار الشركات والمؤسسات بل الحكومات الإلكترونية تقدماً , وفي عمق التمتع بروح العصر العلمية والتكنولوجية , إلى جانب الإهتمام بالخدمات الأعلامية الأخرى التى تتجاوز قطاع التصوير الفوتوغرافي وإنتاج التقارير والبرامج الإخبارية والسياسة النوعية تلفزيونياً وربما سينمائياً .
وقال الوزير " يدفعنا ماهو ماثل معنا وبين يدينا اليوم لأن نشرع الأحلام.. وأن نؤكد وقوفنا على خارطة الإعلام العصرية .. لنتفاعل مع العالم كله ..وبأمتلاك ناصية الإقتدار العلمية والتكنولوجية وقد صار لدينا والحمدلله الإنسان القادر .. المتدرب والمتعلم والمنتج " .
وأضاف " لدينا شبيبة مؤهلة نراهن عليها وعلى أن تصل بنا وبعملنا الإعلامي في الوكالة الى تحقيق الأحلام " .
من جانبه أكد نصر طه مصطفى - رئيس مجلس الإدارة - رئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على اهمية هذا اللقاء لكونه سيمثل بداية إنطلاقة حقيقية للوكالة ومكاتبها على مستوى المحافظات للإرتقاء بنشاطها الاعلامي والصحفي ..مشيراً الى الدور المعول على مكاتب الوكالة بالمحافظات في تنفيذ السياسة الاعلامية ، وخصوصاً في هذه المرحلة التي تتزامن مع موعد الاستحقاق الانتخابي القادم ، والمتمثل بالانتخابات الرئاسية والمحلية.
ونوه إلى أن الوكالة قد قامت خلال الثلاث السنوات الاخيرة بافتتاح (12 ) فرعاً لها في المحافظات التي لم يكن فيها مكاتب للوكالة ،بهدف مواكبة نظام السلطة المحلية ،الذي يستدعي أن يكون هناك فروع لجميع المؤسسات والوزارات في المحافظات ، و تناغماً مع توجهات القيادة السياسية الهادفة الى تحقيق اللامركزية المالية والإدارية .. لافتاً الى ان افتتاح هذه الفروع قد جاء - ايضاً - في اطار خطة الوكالة لاستكمال بنيتها الهيكلية لتتمكن من خلال فنون العمل الصحفي مواكبة عملية التنمية التي تشهدها البلاد في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقال رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء اليمنية ( سبأ) :" ان استكمال افتتاح مكاتب الوكالة في المحافظات بالاضافة الى ما شهدته الوكالة من تطور في مختلف المجالات المهنية والتقنية ، ماهو إلا تأكيداً لما توليه الحكومة من اهتمام للإرتقاء بالخطاب الاعلامي وترجمة لتوجهات القيادة السياسية ".
وأضاف :"ان الوكالة تعمل حالياً على إصدار لائحة الانتاج الفكري للعاملين فيها وخصوصاً في مجال التحرير الاخباري والصحفي سواء على المستوى المركزي او المحافظات".. وقال: "نحن الآن بصدد انشاء مبان للفروع في عدد من المحافظات , حيث سيتم خلال هذا العام البدء بانشاء مبنيين لفرعي الوكالة في محافظتي ذمار , وحضرموت.. مستعرضاً ما شهدته الوكالة خلال الفترة الماضية من نشاطات متميزة في مختلف المجالات مركزياً وعلى مستوى المحافظات .
واشار نصر طه مصطفى ،في كلمته التي القاها لدى افتتاح اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب الوكالة في المحافظات ، الى ان عدد من مكاتب الوكالة في المحافظات اصبح مرتبط تقنياً بالمركز الرئيسي للوكالة من خلال شبكة /نبراس/ الاخبارية المعمول بها في نظام الوكالة.. فيما تعمل الوكالة حالياً على استكمال ربط بقية المكاتب الاخرى التي لم يشملها الربط بعد.
وقال: "نحن مقبلون على مرحلة انتخابية مهمة , ولا يعني ان كل الاخبار ستكون مركزياً ، بل ستتحمل المكاتب جزءاً كبيراً من مهام مواكبة هذه العملية الهامة ، وهو ما يتطلب من جميع الزملاء في المكاتب والفروع العمل بنشاطٍ متميز واقتدارٍ عال بما يمكنها من مواكبة كل الفعاليات والانشطة .
ويقف اللقاء التشاوري السنوي الرابع لقيادات الوكالة ،على مدى يومين، أمام جملة من الموضوعات ذات العلاقة بتقييم مستوى اداء المكاتب في المحافظات خلال العام المنصرم والنصف الاول من العام الحالي ، ومناقشة خطة تطوير اداء المكاتب والوكالة بشكل عام ، بما يمكنها من مواكبة التطورات التقنية والمعلوماتية ، وكذا التطورات التي تشهدها عملية التنمية في عموم البلاد .
حضر الافتتاح الأخوان : راجح الجبوبي - نائب رئيس مجلس الإدارة ، نائب رئيس التحرير وعبدالله جابر - نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والإدارية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department