الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصغيري : دعم عربي لتأسيس المجلس العربي للثروة السمكية بصنعاء

اليوم:  7
الشهر:  يوليو
السنة:  2006
أكد وزير الثروة السمكية المهندس محمود إبراهيم الصغيري دعم الجامعة العربية والمجلس الاقتصادي العربي والإتحاد العربي لمنتجي الأسماك لإنشاء المجلس العربي للثروة السمكية والذي سيكون مقره في صنعاء.
وفي تصريح لمراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالقاهرة أوضح الوزير الصغيري عقب لقائه بالأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم بأن موسى أشاد وبارك إنشاء هذا المجلس الذي سيكون جسراً عربياً للتعاون في المجالات الإقتصادية والأمن الغذائي والقوانين والتشريعات الخاصة بهذا المجال.
واضاف : بأن إنشاء المجلس العربي للثورة السمكية وافق عليه مجلس الوزراء في اليمن بالقرار رقم (111) لسنة 2006م , كما وافق على إستضافة المجلس العربي في صنعاء الذي سيعقد إجتماعاً تشاورياً للوزارء المسئولين عن الثورة السمكية العرب في نوفمبر القادم .
وأشار الى أنه قد قام بشرح الأهداف لهذا المجلس للمسئولين في مصر وعلى رأسهم الدكتور احمد جويلي الأمين العام للمجلس الإقتصادي العربي الذي أثنى علي تأسيس مثل هذا المجلس وأوصى بدعمه , وكذا الدكتور محمود راضي الأمين العام للإتحاد العربي لمنتجي الأسماك.
اوضح الوزير ان اهداف المجلس تتركز في إيجاد تجارة بينية سمكية وتوحيد المواقف العربية والتشريعات في المحافل الدولية والإقليمية وتبادل الخبرات والتشريعات العربية في تسهيل هذه التجارة, وإيجاد ثقافة إستثمارية سمكية وبين الدول العربية وتكامل البحوث والمسوحات السمكية في البحرين الأحمر والعربي وفي البحر المتوسط والمحيط الأطلسي من خلال الدول العربية المطلة عليها .
ونوه الصغيري بأن الجميع بارك بأن تكون صنعاء مقراً للمجلس الإقتصادي العربي لمنتجي الأسماك وقال: إن اليمن ستبدأ من خلال مندوبها الدائم لدي الجامعة العربية الدكتورعبد الولي الشميري في الأيام القليلة القادمة بتقديم الأوراق الرسمية لذلك وتسجيلها لدي الجامعة العربية .
يشار إلى أن المجلس العربي للثروة السمكية والذي سيكون مقره في صنعاء , جاء إستكمالاً لتوصيات المؤتمر العربي الثالث للصيد البحري الذي أنقعد في صنعاء في أكتوبر 2002م وحضره مسؤلوا الوزارات والهيئات السمكية في الوطن العربي بعد لقاءات وورش عمل عقدت في تونس والجزائر ومصر شكلت من خلالها لجنة وزارية برئاسة وزير الثروة السمكية اليمني ومباركة من موريتانيا وعمان والسودان وسوريا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department