الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الانتخابات تحدد الـ 18 من يوليو أخر موعد لتسليم أسماء ممثليها في اللجان الانتخابية

اليوم:  7
الشهر:  يوليو
السنة:  2006
ناقشت اللجنة العليا للأنتخابات والاستفتاء في اجتماع استثنائي اليوم برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة ، عددا من التقارير المتعلقة بالاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ الاستحقاقات الدستورية للأنتخابات الرئاسية والمحلية التي ستشهدها اليمن في سبتمبر المقبل .
ووقفت اللجنة امام مماطلة احزاب اللقاء المشترك في تسليم أسماء ممثليها في لجان ادارة الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة وفقا لما نص عليه اتفاق المبادىء لإجراء انتخابات حرة نزيهة ، والموقع من قبل المؤتمر الشعبي العام وتكتل احزاب اللقاء المشترك.
واعتبرت اللجنة انها من منطلق مسئؤلياتها وصلاحياتها الدستورية والقانونية ملزمة بتنفيذ الاستحقاقات الدستورية المتمثلة باجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية في مواعيدها القانونية ووفقا لأحكام الدستور والقانون ،.
كما اكدت اللجنة العليا للانتخابات ان اي تاخير في تنفيذ هذه الاستحقاقات يجعلها امام المساءلة القانونية .
وازاء ذلك ، كلفت اللجنة العليا للانتخابات قطاع العلاقات الخارجية ومنظمات المجتمع المدني بتوجيه مذكرة لأحزاب اللقاء المشترك بسرعة تسليم الاسطوانات الالكترونية ، الخاصة بأسماء ممثليها في اللجان الانتخابية ، إلى اللجنة العليا في موعد اقصاها الثامن عشر من يوليو الحالي .
وشددت اللجنة على انها لاتستطيع تجاوز هذا الموعد كونه مرتبط بمدد قانونية لتنفيذ الاستحقاقات الدستورية .
كما كلفت اللجنة كل من قطاع التخطيط والشوؤن الفنية وقطاع العلاقات الخارجية ومنظمات المجتمع المدني باللجنة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم باعداد وتسليم قوائم من العاملين في مجال التربية سواء في المحافظات أو المديريات لتعيين اللجان الإشرافية والأصلية وتكليفهم بأدارة العملية الانتخابية ، بدلا عن احزاب اللقاء المشترك في حال عدم تسليمها بأسماء اللجان الانتخابية في الموعد المحدد ،وتحرير رسالة الى وزير التربية والتعليم بذلك .
يذكر أن اللجنة العليا للأنتخابات والاستفتاء كانت قد حددت الخامس من يوليو الحالي اخر موعد لتسليم اللجان الانتخابية التي ستدير مرحلة الاقتراع والفرز في الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة ووفق النسبة المحددة للمؤتمر الشعبي العام 54 بالمائة و46 بالمائةلاحزاب اللقاء المشترك وتضم خمسة أحزاب معارضة هي التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني ،التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ، اتحاد القوى الشعبية ، حزب الحق .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department