الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تصاعد ردود الفعل الشعبية والاجتماعية اليمنية المتضامنة مع الشعبين اللبناني والفلسطيني والمستنكرة للعدوان الصهيوني عليهما

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  2006
تواصلت اليوم ردود الفعل الشعبية والإجتماعية المنددة بالعدوان الصهيوني الغاشم علي الشعبين الفلسطيني واللبناني من خلال بيانات عبرت عن تضامن منظمات المجتمع المدني اليمنية مع الأشقاء في لبنان وفلسطين ازاء ما يواجهونه من العمليات العدوانية لالة القتل الصهيونية .
 فمن جهتها اصدرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية اليوم بيانا تضامنيا مع الشعب اللبناني والفلسطيني دعت من خلاله الامتين العربية والإسلامية الى الوقوف الجاد لدعم المقاومة الباسلة في لبنان الشقيق وفي فلسطين الحبيبة .. كونها تمثل الصورة الناصعة والواقع الحقيقي الذي يرفع رأس الأمة ويصد الغزاة الإرهابيين الدوليين .
 واشاد البيان بالمواقف الثابته والشجاعة لفخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في دعم نضال الشعب الفلسطيني وشعب لبنان المحاصرة .
 نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء اليوم نددت بدورها بالعدوان الصهيوني الغاشم على لبنان وفلسطين والأستهداف الوحشي للبنية التحتية والقضاء على كافة مقومات الحياة والمنشئات الحيوية والخدمية وقطع كافة وسائل التواصل مع محيطهما مشيرة في بيان مماثل الى اهمية اضطلاع الجامعات والاكاديميات التعليمية العربية في تصعيد التضامن مع المقاومة الباسلة باعتبار الجامعات طليعة الأمة ونخبتها ورواد نهضتها وحضاراتها.
 وحيا البيان موقف فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الذي دعا لتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك وفتح الحدود للشباب العربي والمسلم لمقاومة الاحتلال الصهيوني.
 من جهته أصدر الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بيانا تضامنيا دعا من خلاله الى كسر حالة الصمت العربي والدولي المهين ازاء الحرب المفتوحة والشاملة التى تشنها الة القتل الصهيونية ضد ابناء شعبنا في كل من
 فلسطين ولبنان .
 ووصف بيان صادر عن الإتحاد الصمت الدولي ازاء قضية الصراع العربي الإسرائيلي بأنه يعبر عن حالة التعاطي بمعايير مزدوجة بدليل استمرار الصلف الإسرائيلي و تمرد الكيان الصهيوني على قرارات الشرعية الدولية و المواثيق العالمية .. داعيا قادة وملوك الأمة العربية بأن يتحركوا لتصحيح المعادلة واسلوب التعامل مع الطرف الأسرائيلى و اخراج الموقف العربي من وضع الإحباط و التشتت و الضعف الذي تستفيد منه الحكومة الإسرائيلية .
 واكد الأتحاد العام لنقابات عمال اليمن تضامنه المطلق مع عمال وشعب فلسطين و لبنان و دعمه اللا محدود لهم في مواجهة العدوان الغاشم وادانته لأرهاب الدولة الذى تمارسه القوات الصهيونية ضد دولتي فلسطين ولبنان .. مشددا على ضرورة اضطلاع الأتحاد الدولي للعمال العرب وكافة المنظمات النقابية العربية و الدولية الصديقة و المهتمة بحقوق الإنسان و الشرفاء في العالم بمسئوليتهم بسرعة التحرك لإدانة هذا العدوان و ايقافه و التضامن مع شعب و عمال لبنان وفلسطين في مواجهة العنجهية الصهيونية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department