الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تاجيل النطق بالحكم في قضية تفجيرات صنعاء الى 18 سبتمبر القادم 

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  2006
حجزت المحكمة الابتدائية المتخصصة قضية مجموعة ال 36 متهما بالوقوف وراء التفجيرات التي استهدفت العاصمة صنعاء خلال الفترة من ابريل - مايو من العام الماضي للنطق بالحكم في 18 سبتمبرالقادم.
 وكانت المحكمة برئاسة القاضي نجيب القادري قد استمعت الى المرافعات الختامية من النيابة العامة والذي طلب في مرافعته الحكم على المتهمين باقصى العقوبة المقرة شرعا وقانونا على ما اقترفوه من اعمال اجرامية بينما طلب ورثة اولياء دم المجني عليه الشهيد الرائد احمد اسماعيل من المحكمة في المرافعة الختامية باعدام المتسببين في حادثة واقعة مقتل والدهم.
 كما طلب محامو الدفاع عن المتهمين من المحكمة في مرافعتهم بالحكم ببراءة موكليهم والافراج عنهم وتعويضهم عما لحقت بهم من اضرار .
 وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين في اولى جلسات المحاكمة قيامهم بالاشتراك في القاء القنابل على الاطقم العسكرية وقوات الامن والجيش الذي نجم عنها وفاة الرائد احمد اسماعيل واصابة 17 اخرين.
 وقد تلى ممثل الادعاء العام في جلسة سابقة اعترافات المتهمين محمد الاخفش وعلي مهرش وانتصار السياني وابراهيم الكبسي في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة، والتي اوضحوا فيها اشتراكهم مع بقية المتهمين الاخرين في التفجيرات التي وقعت بالعاصمة صنعاء على عدد من افراد القوات المسلحة والامن، ونتج عنها وفاة الرائد احمد اسماعيل المؤيد من شعبة الصيانة واصابة 17 اخرين.
 كما افرجت الجزائية المتخصصة في قضايا آمن الدولة بالضمان التجاري في جلسة سابقة عن المتهمين الـ26 عبد العالم المتوكل ،والـ27 محمد الدرواني ضمن مجموعة الـ36 المتهمين بالوقوف وراء التفجيرات التي شهدتها امانة العاصمة خلال الفترة من ابريل الى مايو من العام الماضي .
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department