الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

 رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامه بمناسبة الـ17 من يوليو 

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  2006
رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول برقية تهنئة لفخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح القائد الاعلى للقوات المسلحة بمناسبة ال17 من يوليو جاء فيها :
 فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة الاكرم حفظكم الله ورعاكمم ،وبعد يسعدنا نحن زملاؤك واخوانك منتسبوا القوات المسلحة أن نغتنم حلول يوم الـ17 من يوليو.. هذا اليوم الخالد في تاريخ وطننا وشعبنا وقواتنا المسلحة والامن لنرفع اليكم أسمى أيات التهاني والتبريكات متمنين لفخامتكم الصحة والسعادة والعمر المديد لمواصلة قيادة وطننا الغالي وشعبنا اليمني الابي لتحقيق الغايات النبيلة والسامية وبناء المجتمع اليمني الجديد في ظل الدولة اليمنية الحديثة دولة المؤسسات والنظام والقانون .
 فخامة الرئيس القائد :
 إن القوات المسلحة وهي تستقبل مع جماهير الشعب يوم الـ17 من يوليو.. اليوم الذي أعلن فيه شعبنا نهاية عهود الانقلابات والصراعات بوضعه اللبنة الاولى لنهجة الديمقراطي الحق بإختياره لكم زعيما وقائدا بإرادة حرة عبر عنها شعبنا بالمسيرات والمناشدات التى توافدت الى امام مجلس الشعب التأسيسي من كل محافظات الوطن تدرك حقيقة الفارق الكبير والبون الشاسع بين واقع اليمن عام 1978م وبين الحاضر المشرق في يمن الوحدة والديمقراطية والتنمية الوطنية الشاملة الذي تتجلى فيه التحولات المشهودة التى تحققت في ظل قيادتكم الحكيمة والشجاعة ووفائكم المعهود لدماء الشهداء الابرار وللاهداف والمبادئ السامية للثورة اليمنية الخالدة سبتمبر واكتوبر .. واصراركم على تحقيق المنجزات تلو المنجزات وتغيير الواقع المعاش الذي أصبح مرصعا بالمكاسب الوطنية الشامخة التى تغطي اليوم مساحة الوطن اليمني الغالي .. من اقصاه الى اقصاه وهي شواهد تؤكد نجاح الاهداف ونبل المبادئ التى أمنتم بها وعملتم من اجلها .
 فخامة الرئيس القائد :
 إننا اليوم أكثر ثقة بقدرتكم على مواصلة قيادة سفينة الوطن نحو الامال والاماني العظيمة للشعب الذي عاش في ظل قيادتكم الحكيمة حياة الحرية والامن والاستقرار والرفاه والسكينة العامة التى ينعم بها شعبنا اليمني ويناضل من اجل الحفاظ عليها وحمايتها من كل الشرور والاخطار.
 كما نثق يا فخامة الرئيس القائد بأن مواصلتكم لقيادة مسيرة الخير والعطاء إنما يمثل استجابه مسؤلة للضرورة التاريخية الهادفة الى التغيير المنشود ومواصلة العملية التنموية،ومن اجل وطن خال من كل اشكال التطرف والغلو والارهاب،ومن اجل الحفاظ على الديمقراطية وترسيخها كنهج ثابت لارجعه عنه .. ومن أجل التصدي الحازم لكل النزعات التشطيرية والمناطقية والسلالية والعنصرية والحفاظ على الوحدة المباركة وعدم التفريط بالسيادة الوطنية ونبذ كل اشكال التبعية والولاءات الخارجية التى وقفنا وسنقف في وجهها بكل قوة وإباء.
 فخامة الرئيس القائد : إن حماة الوطن الميامين المرابطين في مواقع الشرف والبطولة،والفداء يغتنمون هذه المناسبة الخالدة يوم الوفاء لكم ،ووفائكم لشعبمكم ووطنكم ليعبروا عن بالغ اعتزازهم وعرفانهم لرعايتكم الدائمة واهتمامكم الكبير المتواصل بمنتسبي القوات المسلحة وحرصكم على الارتقاء بمستوياتهم المعيشة والتعليمية والصحية وإشرافكم المباشر على سير عملية بناء وتحديث وتطوير مؤسسة الوطن الدفاعية الكبرى وتامينها بكل ما تتطلبه مهمة الدفاع عن سيادة الوطن وامنه واستقراراه، وتجاه كل هذه الرعاية والاهتمام فإن القوات المسلحة كما هو عهدها ستظل تبادلكم الوفاء بالوفاء وتجدد لكم ولشعبنا ولدماء الشهداء العهد على التمسك بأقصى درجات اليقظة والجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية وسوف تتصدى بكل حزم لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن والمواطنين وبالثورة والجمهورية والوحدة وبالنهج الدمقراطي ولكل النزعات الشريرة التى تحاول إعادة عجلة التاريخ الى الوراء .. وتعريض الوطن للمخاطر .
 كما نجدها فرصة طيبة لنؤكد مجددا ومن موقع الثقة والاقتدار بأن القوات المسلحة ستظل كما عهدتموها قوة الشعب الجبارة التى تحمي الوطن وتذود عن أمنه واستقراره وتدافع بكل قوة عن الثورة والنظام الوطني الديمقراطي الوحدوي وتؤمن مسيرة البناء الشامل بالاجواء السلمية الملائمة لاستمراريتها وتكون كما عهدها الشعب اليمني وعهدتموها قوة تزرع الخير وتحافظ على الامن والاستقرار بكل ثقة واباء وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم ... وكل عام وانتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أخوانكم وابناؤكم منتسبو القوات المسلحة .. عنهم
 وزير الدفاع/ اللواء الركن محمد ناصر أحمد
 رئيس هيئة الاركان العامة / اللواء الركن أحمد علي الأشول
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department