الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في مسيرة جماهيرية .. الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني تطالب إجبار إسرائيل على الوقف الفوري للعدوان على لبنان وفلسطين

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

نظمت الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني مسيرة جماهيرية تضامنا مع الشعبين اللبناني والفلسطيني إلى مبنى الأمم المتحدة بصنعاء.
واستنكرت الأحزاب والمنظمات الموقف الصامت والمتخاذل والمخزي للأمم المتحدة تجاه العدوان " الإسرائيلي " المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية ضد الشعب اللبناني وضد الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال " الإسرائيلي ".
وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إجبار " إسرائيل" على الوقف الفوري لعدوانها واحترام ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.
وأكدت في رسالة للامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان سلمت لممثل الامم المتحدة بصنعاء أن جريمة قتل وإبادة جماعية جرت تحت سمع وبصر قوات الأمم المتحدة في منطقة "مروحين" بجنوب لبنان ، بل وبتواطؤ من القوات الدولية التي رفضت حماية هؤلاء المدنيين العُزل الذين كانوا معظمهم أطفال ونساء وكبار في السن دون أن تجد هذه الجريمة أي موقف منكم، أو حتى مجرد الإدانة ، وهو ما يكرس لدى الشعوب العربية فقدان الثقة بالامم المتحدة والشعوب بغياب العدالة الدولية الذي تراكم من عدم قدرة المنظمة الدولية على إلزام "إسرائيل" بتطبيق العشرات من القرارات الدولية في قضية الصراع العربي "الإسرائيلي".
وعبرت الأحزاب والمنظمات وأعضاء المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الإسلامي عن أملها بأن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها في تطبيق ميثاق الأمم المتحدة والوقف الفوري للعدوان"الإسرائيلي" على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department