الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية أكد وقوف اليمن مع الشعب اللبناني و يبحث مع المسئولين اللبنانيين التطورات الراهنة وعقد قمة عربية طارئة

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

بحث الرئيس علي عبدالله صالح اليوم في اتصال هاتفي مع الرئيس اللبناني العماد أميل لحود التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب اللبناني.
كما جرى خلال الاتصال التشاور إزاء انعقاد القمة العربية الطارئة التي دعت إليها صنعاء , حيث أكد رئيس الجمهورية وقوف اليمن وتضامنها إلى جانب الأشقاء في لبنان , مشيداً بصمود الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الشرس.
ودعا الرئيس علي عبدالله صالح الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني إزاء مايتعرضان له من عدوان إسرائيلي.
كما أكد رئيس الجمهورية مجدداً على ضرورة انعقاد القمة العربية الطارئة للخروج برؤية عربية موحدة إزاء العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني وتداعياته الخطرة على المنطقة , مشيراً بأن انعقاد هذه القمة يمثل ضرورة قومية ملحة من أجل اتخاذ موقف عربي يخدم المصلحة القومية ويجنب المنطقة المزيد من التدهور .
كما تلقى الرئيس علي عبد الله صالح اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أطلع فيه رئيس الجمهورية على آخر التطورات الراهنة في الساحة اللبنانية في ضوء ما تعرض له الشعب اللبناني الشقيق من عدوان اسرائيلي وحشي ومتصاعد وتدمير للبنية التحتية والاقتصادية في لبنان .
وقد حيا الرئيس علي عبدالله صالح صمود الشعب اللبناني الشقيق في وجه العدوان , وأكد تضامن اليمن ووقوفها مع الشعب اللبناني , داعيا المجتمع الدولي الى الاضطلاع بمسؤوليته لوقف ذلك العدوان وإلزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي .
وأكد رئيس الجمهورية على حق الحكومة اللبنانية في بسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية , مشددا على ضرورة انعقاد القمة العربية الطارئة من اجل اتخاذ موقف عربي موحد تجاه ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني واللبناني من عدوان اسرائيلي ومن اجل مجابهة التحديات التى تواجه الأمة.
وعلى الصعيد نفسه , أكد الرئيس علي عبدالله صالح لرئيس البرلمان اللبناني نبيه بري تضامن اليمن مع الشعب اللبناني إزاء ما يتعرض له من عدوان غاشم وما يعيشه من محنة مفروضة عليه .
وجدد رئيس الجمهورية لبري في اتصال هاتفي دعوة صنعاء للمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته لوقف ذلك العدوان وإلزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي .
كما جدد دعوة اليمن الى عقد القمة العربية الطارئة باعتبارها ضرورة قومية مُلحَّة لاسيما في هذا الظرف الحرج التى تمر به الامة العربية من أجل الوقوف أمام التداعيات الناتجة عن العدوان الاسرائيلي المتصاعد على الشعبين الفلسطيني واللبناني واتخاذ موقف عربي موحد وفعال لمواجهة التحديات التي تحيط بالأمة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department