الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اتفاقية لتبادل الخبرات في مجال الاصلاح الاداري بين اليمن واندونيسيا

اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية للتعاون الثنائي بين الجمهوريةاليمنية وجمهورية اندونيسيا الاسلامية في مجال الاصلاح الاداري .
وتنص الاتفاقية التي وقعها عن جانب الجمهورية اليمنية وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود الصوفي و عن جمهورية اندونيسيا وزير الدولة للاصلاح الاداري توفيق افندني - على اجراء مشاورات منتظمة على مستوى القيادات العليا في وزارتي البلدين لمراجعة جوانب العلاقات الثنائية وتعميق التعاون فيما بينهما، وتنمية وتطوير الموارد البشرية من اجل تقديم خدمات عامة ذات جودة عالية،وصياغة السياسات وادارة المنظمات الحكومية في السلطتين المركزية والمحلية وكذا الاشراف على تنفيذ مهام الدولة وادارة اصولها .
وكانت قد عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين، اليوم،جرى خلالها مناقشة عدد من مواضيع التعاون بين البلدين في مجال الادارة العامة والاصلاح الاداري وتجارب البلدين في هذا المجال ، وامكانية استخدام البعثات الدبلوماسية في كلا البلدين كقنوات اتصال لغرض تنفيذ البرامج والانشطة المتعلقة بالاصلاح الاداري .
كما استمع الوفد الاندونيسي الى شرح حول نشأة النظام الاداري في اليمن والخطوات والمراحل التي مر بها،وما شهده من تطور من خلال تنفيذ العديد الخطط والبرامج الخاصة بالاصلاح والتحديث، خاصة بعد اعادة تحقيق الوحدة المباركة وما اعقب ذلك من اعادة تنظيم وتحديث واصلاح جهاز الخدمة المدنية في البلاد ، اضافة الى برامج اعادة البناء والهيكلة واستراتيجية المرتبات والاجور .
واتفق الجانبان على انشاء هيئة استشارية مجموعة عمل مشتركة لمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون الثنائية في مجال الاصلاح الاداري ومتابعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بهدف تطوير وتعزيزالعلاقات بين الوزارتين في البلدين وتبادل المعلومات والخبرات والبعثات والتجارب في مجالي الخدمات والاصلاح الاداري .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department