الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يلتقي السفير الروسي وممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان ،وممثل مفوضية اللاجئين بصنعاء

اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ، اليوم بصنعاء كل على حده، هانس بيدجن ممثل صندوق الامم المتحدة للانشطة السكانية ، والكسندر زاسبكين سفير جمهورية روسيا الاتحادية، وعادل ياسمين ممثل المفوضية السامية للاجئين.
حيث بحث الوزير مع ممثل صندوق الامم المتحدة للأنشطة السكانية في صنعاء، العلاقات الثنائية بين الوزارة والصندوق وسير الانشطة والبرامج الصحية التي يدعمها الصندوق في الجمهورية.
واستعرض راصع مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء، علاقات التعاون بين اليمن وروسيا في المجال الصحي، وبحث معه سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في هذا المجال، بما فيها عمل البعثات الطبية الروسية في اليمن، بالاضافة الى امكانية توسيع علاقات التعاون الصحي بين البلدين لتشمل البعثات الدراسية والتأهيل والتدريب للكوادر الطبية اليمنية، واستقدام الفرق الطبية الروسية لعمل العمليات النادرة والتخصصية لمعالجة امراض القلب والسرطان وجراحة التجميل والمخ والاعصاب في اليمن الى جانب اقامة المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة والتعاون في مجال الصناعات الدوائية.
كما بحث الدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان مع عادل ياسمين ممثل المفوضية السامية للاجئين في اليمن، علاقات التعاون الثنائي في المجال الصحي بين اليمن والمفوضية، ووضع اللاجئين المتدفقين من منطقة القرن الافريقي الى بلادنا خاصة اللاجئين الصوماليين، وسبل تعزيز وتحسين الاوضاع الصحية للاجئين في المخيمات التي يقيمون بها.
حضر اللقاءات الاخوة الدكتور عبدالمجيد الخليدي والدكتور ماجد يحيى الجنيد وكيلا وزارة الصحة لقطاعي التخطيط والرعاية وفيصل محسن القهالي مدير عاممكتب وزير الصحة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department