الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الترخيص لـ9 مشاريع تقدر بمليار و 126 مليون ريال .. نشاط استثماري كبير تشهده محافظتي ذمار والضالع

اليوم:  28
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

منحت الهيئة العامة للاستثمار خلال النصف الأول من العام الحالي تراخيص لـ(9) مشاريع استثمارية بمحافظة ذمار بتكلفة استثمارية تقدر بمليار و(126) مليون و(646) ألف ريال وتبلغ قيمة الموجودات الثابتة لها بمبلغ (641) مليون و(256) ألف و(280) ريال .
وذكر خالد سيف المقدشي مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظتي ذمار والضالع لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ان التراخيص تشمل (5) مشاريع صناعية بقيمة استثمارية وموجودات ثابتة تقدر بمبلغ (737) مليون و(900) ألف ريال ومشروعان زراعيان بتكلفة (171) مليون و(895) ألف ريال ومشروع صحي ومشروع زراعي بتكلفة (28) مليون و(549) ألف ريال .
مشيرا الى ا ن هذه المشاريع من شأنها استيعاب (164) عاملاً محلياً و(14) أجنبياً من الفنيين .. مضيفا "إن الهيئة منحت خلال النصف الأول من العام الحالي تراخيص لـ(3) مشاريع بمحافظة الضالع بتكلفة تقدر بـ(450) مليون ريال , كما بلغ عدد المشاريع الاستثمارية التي شهدتها محافظة الضالع خلال الفترة الماضية (32) مشروعاً في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والخدمية والتعليمية بتكلفة تقدر بـ(5) مليار ريال واستوعبت ما يزيد عن (610) من العمالة المحلية والفنيين الأجانب" .
وأضاف المقدشي أن محافظتي ذمار والضالع شهدت خلال العام 2005م تنفيذ (13) مشروعاً استثمارياً بتكلفة مليار ونصف المليار ريال شملت القطاع الصناعي والسياحي والزراعي ..لافتاً إلى ان فرع الهيئة العامة للاستثمار يستعد لإصدار الدليل السياحي والاستثماري لمحافظة ذمار باللغتين العربية والإنجليزية والذي يحتوي على أهم المناطق والمعالم السياحية والأثرية والخرائط والصور الفوتوغرافية وتحديد المناطق الصناعية وكذا الفرص والمناخات الاستثمارية المتوفرة بالمحافظة في مختلف المجالات والمشاريع التي يمكن إقامتها في محافظة ذمار و سيتم إصدار أفلام وثائقية عن المحافظة .
ونوه الى ان المجلس المحلي للمحافظة قد شكل لجنة من المجلس والجهات ذات العلاقة لإعداد الدليل السياحي والاستثماري لمحافظة ذمار وتحديد المناطق الصناعية بالمحافظة وان اللجنة المكلفة بإعداد مواد الدليل قد قطعت شوطاً كبيراً في هذا الخصوص بنسبة 90% .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department