الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير العدل يبحث تطوير الادارة القضائية مع وفد هولندي

اليوم:  24
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

بحث وزير العدل الدكتور غازي شائف الأغبري خلال لقائه اليوم الوفد القضائي الهولندي برئاسة عبد الجليل طقطق خبير القانون الدولي امكانية دعم مشروع يمني هولندي مشترك للمساهمة في تطوير الإدارة القضائية بكلفة 500 الف يورو.
ويستهدف المشروع الذي تموله وزارة الخارجية الهولندية عن طريق سفارتها في صنعاء بالتنسيق مع مركز التعاون الدولي تأهيل وتدريب عددا من القضاة والعاملين في المحاكم.بالإضافة الى تقديم دعم لتحديث الإدارة القضائية وتزويدها بالأجهزة التقنية الحديثة،وأكد الوزير الأغبري حرص الوزارة على استقدام المساعدات الخارجية وتوظيفها لمواصلة الإصلاحات القضائية من خلال تدريب وتأهيل العنصر القضائي والإداري وخاصة خريجي المعهد العالي للقضاء والقضاة في التفتيش القضائي والمحاكم التجارية والأموال العامة.
وأشار الوزير إلى إمكانية الاستفادة من التجربة الهولندية في مجال الإدارة والربط الشبكي بين مختلف المرافق القضائية وتعزيز الشفافية في أعمال القضاة.
واستعرض الوفد الهولندي المكون من أربعة قضاة بالإضافة إلى خبيرين في مجال الإدارة والتقنية القضائية نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها الوفد إلى محكمتي استئناف محافظة صنعاء والجوف, و المحكمة التجارية بالأمانة.
وأبدى الوفد استعداده لتنظيم زيارة استطلاعية إلى هولندا لعدد من القضاة والإداريين للاستفادة من الخبرات الهولندية وسير عملية التقاضي والترافع في المحاكم الهولندية وكذا الاطلاع على الإمكانية التقنية والربط الشبكي ونقل المعلومات بين الأجهزة القضائية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department