الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يعلن عملية الاكتتاب في شركة يمن موبايل للمواطنين والشركات الخاصة

اليوم:  24
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

أعلن رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال أن عملية الاكتتاب في شركة يمن موبايل للمواطنين والشركات الخاصة ستبدأ يوم السبت المقبل، عبر البنك الأهلي اليمني والبنك اليمني للإنشاء والتعمير وبنك التسليف التعاوني الزراعي وفروعهم في المحافظات.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء أثناء حضوره اليوم حفل التوقيع للمؤسسين لشركة يمن موبايل وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن تحويل يمن موبايل إلى شركة مساهمة برأس مال 43 مليارا و 262 مليون ريال، وبإجمالي أسهم 86 مليونا و 524 ألف سهم، قيمة السهم الواحد 500 ريال.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه قد تم تحديد نسبة 15 بالمائة من تلك الأسهم للجمهور على مستوى كافة محافظات الجمهورية، إلى جانب 15 بالمئة للمؤسسات والهيئات والصناديق التي تقدم خدمات للمواطنين، ويرتبط بنشاطها بشريحة واسعة من المجتمع، و10 بالمئة للموظفين العاملين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها، و5 بالمائة للبنوك والشركات الخاصة.. فيما ستحتفظ الدولة ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات ببقية النسبة البالغة 55 بالمائة.
وأوضح أنه قد تم تحديد الحد الأدنى والأعلى للاكتتاب بالنسبة للجمهور والموظفين بواقع 20 سهم ـ 4 آلاف سهم على التوالي، و2000 سهم ـ 120 الف سهم بالنسبة للبنوك والشركات الخاصة.. مؤكداً اعتزام الحكومة إنزال عدداً من المشاريع الاستثمارية للاكتتاب لتوسيع قاعدة المساهمة الاستثمارية وخدمة المستثمرين وتنشيط العملية الاستثمارية وتنمية الطبقة الوسطى في المجتمع .
وأفاد أن هذه العملية تمثل الأساس السليم والتمهيدي لقيام سوق الأوراق المالية في اليمن..مشيرا إلى حرص الحكومة على وضع الشروط والضوابط التي تتيح المجال أمام اكبر عدد من المواطنين للمساهمة في الشركات التي سيتم انزالها للاكتتاب العام والتي دشنت اليوم بيمن موبايل التي تعد احد المشاريع الحكومية الناجحة في قطاع الاتصالات.
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالملك المعلمي تحدث بكلمة أشار فيها إلى أن عملية التدشين للاكتتاب في يمن موبايل جاء بعد عام من العمل القانوني والفني والتقييمي للشركة واصولها وبصورة موضوعية ومنصفة، وفي ضؤ توجيهات رئس الجمهورية القاضية بتخصيص نسبة من الشركة للاكتتاب العام.. موضحا ان عملية الاكتتاب في الشركة ستنتهي حال شراء جميع الأسهم المطروحة للاكتتاب وذلك وفقا لقانون الشركات رقم 22 لسنة 1997م.. منوها بأنه سيتم تخصيص جزء من النسبة المحددة للشركات والبنوك وللوكلاء الحاليين ليمن موبايل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department