الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الشورى يناقش ميزانية المجلس لـ2007م ويدين العدوان على فلسطين ولبنان

اليوم:  27
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

عقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى اليوم اجتماعاً لها برئاسة رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ،وكرس الاجتماع لاستعراض ومناقشة المذكرة التفسيرية الخاصة بمشروع موازنة مجلس الشورى للعام المالي 2007م، والمقدمة من الأمانة العامة للمجلس.
وبعد مناقشة مستفيضة للمذكرة التفسيرية أقرت اللجنة الرئيسية إحالة المذكرة إلى اجتماع المجلس المقرر عقده يوم الثلاثاء القادم بمشيئة الله تعالى.
إلى ذلك وقفت اللجنة الرئيسية أمام مستجدات العدوان الصهيوني الغاشم على الشعبين الفلسطيني واللبناني،وبإزاء هذا العدوان عبرت اللجنة الرئيسية في بيان لها، باسم مجلس الشورى، عن الإدانة والاستنكار الشديدين لتلك الأعمال العدوانية البربرية التي تنفذ بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني وتستهدف مقدراتهما والقضاء على مقومات الحياة على أراضيهما.
كما أدان البيان تباطؤ المجتمع الدولي في تعامله مع مجريات ذلك العدوان الإجرامي للكيان الصهيوني..مبديا استغراب مجلس الشورى من المبادرات المكشوفة الأهداف والتي يجري تسويقها تحت وطأة العدوان وعلى حساب أرواح المئات من الأبرياء أطفالاً ونساء وشيوخاً، والتي تزهق كل يوم على أرض لبنان وفلسطين.
وأشار البيان إلى أن مثل تلك المبادرات إنما ترمي إلى إعادة صياغة المنطقة بما يؤدي إلى تكريس مشروع هيمنة الكيان الصهيوني عليها ومصادرة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود العام 67م وعاصمتها القدس الشريف من خلال فرض الحل الأحادي الجانب، ومصادرة حق الشعبين اللبناني والسوري في استعادة أراضيهما المحتلة في مزارع شبعا والجولان، وذلك من خلال القضاء على كل فعل مقاوم ومناهض لهذا المشروع العدواني التوسعي.
وحيا البيان الموقف المبدئي للجمهورية اليمنية المناهض للعدوان، والذي عبر عنه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح، من خلال دعوته إلى عقد قمة طارئة للمجلس الأعلى للجامعة العربية ومن خلال الاتصالات والمشاورات اليومية التي يجريها مع إخوانه قادة الدول العربية والإسلامية بغية التحرك لاستنهاض الدور العربي الإسلامي في مواجهة هذا العدوان الغاشم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department