الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دعا الأمم المتحدة لدعم جهود اليمن في مجال رعاية اللاجئين.. الأرحبي يلتقي بعثة البنك الدولي وممثل المفوضية الدولية لشئون اللاجئين

اليوم:  27
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي اليوم بعثة البنك الدولي للتدريب المهني برئاسة السيدة /جليان بيركر رئيس قطاع التعليم في البنك الدولي.
جرى في اللقاء بحث القضايا المتعلقة بآفاق تطوير التعاون بين اليمن والبنك في مجال التعلم الفني والتدريب المهني في ضوء خارطة الاحتياجات التنموية .. إلى جانب بحث مستوى الاعداد لمشروع تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن المزمع تنفيذه بتمويل من البنك الدولي .

وفي اللقاء اكد الوزير الارحبي على اهمية دعم جهود اليمن في مجال الإرتقاء بمستوي التعليم والتدريب المهني ..مشيرا الى أهمية التخصصات المهنية لتاهيل الكوادر المتخصصة في المجالات المختلفة بما يلبي إحتياجات سوق العمل وإحتياجات التنمية الشاملة.
من جهة اخرى بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي مع أعادل جاسمين ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن التعاون القائم بين اليمن والمفوضية السامية لشئون اللاجئين , وسبل تذليل الصعاب التى تواجه الجهود المشتركة التى تبذلها اليمن والمفوضية فيما يخص رعاية اللاجئين في ضوء التدفق المتزايد للاجئين الأفارقة نحو اليمن وشحة الدعم الدولي المقدم في هذا الشأن.
ودعا الوزير الأرحبي الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها لدعم جهود اليمن في مجال رعاية اللاجئين .. منوها الى الدور الحيوي الذي تقوم به اليمن في هذا الصدد .
من جهته أشاد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالجهود التى تبذلها الجمهورية اليمنية في مجال رعاية اللاجئين ..مشيرا الى ضرورة أبراز الصعاب التى تواجه هذه الجهود كي تحظي اليمن بالدعم اللازم والمناسب لتعزيز جهودها في هذا المجال .
وأوضح جاسمين أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد دشنت بالتعاون مع السلطات المختصة في اليمن العمل في انشاء سجل للاجئين يرتكز على قاعدة معلوماتية دقيقة .. مبينا أن هذا السجل سيتم انجازه قريبا.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department