الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل وزير الفلاحة والتنمية القروية المغربي

اليوم:  9
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

استقبل رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم بصنعاء وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري المغربي محند العنصر.حيث جرى بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الصيد البحري وتنمية القطاع السمكي وبوجه خاص ما يتعلق بتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المغربية في جوانب الرقابة والتفتيش البحري والاحصاء السمكي والصناعات السمكية وجودة المنتجات والتدريب والتأهيل والابحاث العلمية الموجهة لتنمية هذا القطاع .
وقد نوه رئيس الوزراء الى التنامي المطرد الذي تشهده العلاقات الاخوية اليمنية - المغربية.مشيراً الى الفرص الواسعة لتقوية هذه العلاقات في المجال السمكي وذلك بالنظر الى حجم الثروة البحرية والتجربة التي تراكمت لدى البلدين في هذا الجانب. موضحاً أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على تطوير جهود البلدين في جانب الاستفادة من الابحاث العلمية والتقنيات الحديثة في تحسين العملية الانتاجية جودة وكماً،الى جانب الرقابة على اعمال الاصطياد والتدريب والتأهيل .
من جانبه استعرض الوزير المغربي تجربة بلاده في مجال الصيد البحري والعلاقة مع شركات الاصطياد .. مؤكداً حرص المغرب الشقيق على تطوير علاقته مع اليمن في مجال الصيد البحري وخاصة في جانب الرقابة والتفتيش البحري والتأهيل والتدريب للكوادر اليمنية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department