الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يؤكد إمكانية إقامة شركات مشتركة يمنية باكستانية في المجال الصحي ووصف العلاقات اليمنية العمانية بالمتميزة

اليوم:  31
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

وصف رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال العلاقات اليمنية العمانية الاخوية بالمتميزة .. مؤكدا انها تشهد تطورا مستمر على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك اثناء استقبال رئيس الوزراء اليوم بصنعاء للشيخ عبد الله محمد السالمى وزير الأوقاف والشؤن الدينية بسلطنة عمان الشقيقة، حيث جرىمناقشة علاقات التعاون بين اليمن وعمان في مجال ادارة الاوقاف والشئون الدينية وسبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في هذا الجانب .
واشار رئيس الوزراء الى ضرورة توسيع العمل المشترك بين وزارتي الاوقاف في البلدين في مختلف القضايا والمهام المرتبطة بالاوقاف وتطويرادوات استثمار امواله بما يحقق غايات الواقفين بالاضافة الى التعاون في مجال الوعظ والارشاد وتعزيز دور الخطاب الديني المتزن في عملية البناء والتنمية وتقوية اواصر المجتمع .
من جانبه اكد الوزير العماني على العلاقات الاخوية ووشائج القربى والجوار القائمة بين الشعبين الشقيقين .. مشيرا الى حرص الاشقاء في عمان على تطوير العلاقات مع الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الاوقاف والشئون الدينية .

من جهة اخرى ناقش عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم بصنعاء مع محمد نصير خان وزير الصحة الباكستاني جملة من القضايا المتصلة بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي وبوجه خاص الصحة العامة والصناعة الدوائية وامكانية اقامة شركات مشتركة يمنية باكستانية في هذا المجال .
كما تم في المقابلة تدارس سبل الاستفادة من تجربة باكستان الشقيق في مجال مواجهةا لكوارث الطبيعية وتنظيم هذه العملية عبر اطار مؤسسي منظم بالاضافة الى نظام التأمين الصحي الذي تدرس الحكومة اليمنية تطبيقه.

وقد ابدى الوزير الباكستاني الاستعداد لتوفير الخبرة الباكستانية في المجالين المذكورين لما فيه تعزيز وخدمة العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department