الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يدعم الصحفيين في الحصول على مقر خاص في صنعاء وذلك خلال لقائه نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة

اليوم:  23
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

أكد الرئيس علي عبدالله صالح على أهمية الدور الذي تضطلع به نقابة الصحفيين في تطوير مهنة الصحافة ورعاية منتسبيها , مشيراً إلى الرسالة النبيلة للصحافة في خدمة المجتمع والدفاع عن قضاياه وتنوير الرأي العام وخدمة الحقيقة.
وقال رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم نقيب الصحفيين نصر طه مصطفى وأعضاء مجلس النقابة " أن الكلمة النظيفة والشريفة هي القادرة على التأثير الايجابي لما فيه تحقيق المصلحة العامة وخدمة الوطن والمواطنين ", منوها إلى أهمية الدور الذي يجب أن تضطلع به الصحافة في ظل مناخات الديمقراطية والحرية التي تعيشها اليمن من اجل خلق الوعي الوطني السليم بحقيقة الممارسة الديمقراطية والحرص على تمتين الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وحشد طاقات المجتمع نحو ما يحقق التقدم والنهوض.
وأكد الرئيس علي عبدالله صالح رعاية الدولة للصحافة وحرصها على تحسين أوضاع منتسبيها انطلاقاً من الادارك لأهمية الرسالة الوطنية المناطة بهم , مجددا حرصه على تعزيز الحريات الصحافية باعتبار ذلك من أهم المرتكزات الأساسية لنهج اليمن الديمقراطي منذ إعادة تحقيق وحدة الوطن في 22 مايو 1990م .
وفي اللقاء الذي حضره وزير الإعلام حسن اللوزي , وجه الرئيس بتقديم الدعم اللازم للنقابة من أجل الحصول على مقر خاص بها في العاصمة وتمكينها من المقر الخاص بها في عدن , بالإضافة إلى اتخاذ كل ما من شأنه رعاية المهنة الصحفية ومنتسبيها.
كما هنأهم على نجاح الانتخابات التي شهدتها النقابة مؤخرا لانتخاب نقيبا جديدا , مشيداً بروح الديمقراطية والزمالة التي سادت تلك الانتخابات .
ومن جانبه , عًبر نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى وأعضاء مجلس النقابة عن تقديرهم لهذه اللفتة من فخامة الرئيس وما يحظي به الصحفيون في اليمن من الرعاية والاهتمام من قبل فخامته , مؤكدين الحرص على أداء النقابة لدورها في خدمة مهنة الصحافة والنهوض بها وإيجاد ميثاق للشرق الصحفي يتم من خلاله وضع الضوابط الأخلاقية لممارسة المهنة وبما يعزز من دور الصحافة في خدمة المجتمع والحقيقة وإثراء الواقع الديمقراطي بالممارسات المسئولة التي تخدم مصلحة الوطن والأمة.
يذكر أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليمنيين انتخبت في الثاني عشر من الشهر الجاري الزميل نصر طه مصطفى نقيبا جديدا للصحفيين خلفا للزميل محبوب علي الذي قدم استقالته في مارس الماضي لأسباب مرضية.
وقد حصد نصر طه مصطفى الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)-رئيس التحرير 522 صوتا , فيما حصل أقرب منافسيه الزميل أحمد الحاج على 165 صوتا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department