الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برئاسة رئيس الجمهورية..مجلس الدفاع الوطني يقر إرسال معونات إنسانية الى فلسطين ولبنان،ويعلن يوم الاقتراع يوما خاليا من السلاح

اليوم:  23
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

عقد مجلس الدفاع الوطني اليوم اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمشاركة عدد من المسئولين في الجهات المعنية.
واطلع المجلس على جملة من التقارير الأمنية والاقتصادية والقضايا المتصلة بجهود البناء والتحديث في القوات المسلحة والأمن بالإضافة إلى مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة وبما يكفل إجرائها في مناخات حرة وآمنة .
كما وقف الاجتماع أمام العديد من المستجدات الوطنية والإقليمية والعربية وفي طليعتها تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي الشرس ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني،وكذا تطورات الاوضاع في الصومال ومنطقة القرن الافريقي.
وقد نوه المجلس بالجهود المبذولة لتعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للوطن والشوط الذي قطع في مسيرة البناء والتحديث لقواتنا المسلحة والامن والارتقاء بمستوى منتسبيها تأهيلا وتدريبيا ومعيشيا.
وأكد المجلس مواصلة تلك الجهود من اجل تعزيز مسيرة البناء والتحديث لقواتنا المسلحة والامن وبما يمكنها من مواصلة النهوض بواجباتها بكل كفاءة وإقتدار للحفاظ على أمن الوطن وسيادتة واستقلاله والسكينة العامة في المجتمع.
وأشاد المجلس بالترتيبات التي تم أتخاذها في إطار الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة وبما يضمن أجراء الانتخابات في مناخات حرة وآمنه.
واقر مجلس الدفاع الوطني أن يكون يوم الاقتراع في تلك الانتخابات يوما خاليا من السلاح. وبحيث يحظر على الجميع مهما كانوا حمل السلاح عدا منتسبي الأجهزة الأمنية المناط بها واجب الحفاظ على الأمن.
واكد مجلس الدفاع الوطني على اهمية ان يخوض الجميع هذا الاستحقاق الدستوري والديمقراطي الهام بمسؤولية ووعي وفي ظل التنافس الشريف والالتزام بالدستور والقانون والابتعاد في الحملات الانتخابية عن كل ما من شأنه إثارة الفتن والضغائن والأحقاد في المجتمع باعتبار ان الديمقراطية التي انتهجها شعبنا عن قناعة وطنية هي وسيلة للبناء والتقدم الحضاري لا أداة للهدم والتخريب وتهديد السلم الاجتماعي.
وفي إطار مناقشته للأوضاع الاقتصادية والتنموية اكد مجلس الدفاع الوطني على ضرورة اتخاذ الحكومة لكافة الإجراءات الكفيلة بتثبيت الأسعار وعدم التلاعب بها وتحقيق الاستقرار التمويني في الأسواق وبما يلبي احتياجات المواطنين ويكفل لهم الحصول على السلع بالأسعار المناسبة .

مشددا على أهمية الدور الذي ينبغي ان يضطلع به القطاع الخاص ومسؤوليته تجاه استقرار الأسعار وعدم استغلال اية أوضاع كانت لزيادة الأسعار والتلاعب بها .

ووقف مجلس الدفاع الوطني أمام الجهود والتحركات التي قامت بها الجمهورية اليمنية من اجل اتخاذ موقف عربي لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وتقديم المساندة لهما ومنها الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية الى عقد قمة عربية طارئة بغية الخروج بموقف عربي موحد تجاه هذا العدوان .
وقد عبر المجلس عن تقديره واعتزازه بتلك الجهود الحريصة على مصلحة الأمة بما في ذلك طلب الجمهورية اليمنية تجميد مساعيها لعقد القمة العربية في الظروف الراهنة تجنبا لحدوث اي تصدع في الصف العربي ومواصلة بلادنا لتحركاتها عربيا واسلاميا واقليميا ودوليا من اجل بلورة موقف مؤازر للاشقاء في فلسطين ولبنان .
وأكد المجلس على اهمية ان يضطلع المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بمسؤلياتها من اجل الوقف الفوري لاطلاق النار ودون اي شروط مسبقة والزام اسرائيل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي والاستجابة للجهود المبذولة من اجل السلام ومنها المبادرة العربية للسلام المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية التي أقرتها القمة العربية المنعقدة في بيروت.
وأقر المجلس إرسال معونات إنسانية للإشقاء المتضررين في فلسطين ولبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد .
ووقف مجلس الدفاع الوطني في اجتماعه اليوم أمام تطورات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، وفي مقدمتها التطورات في الصومال وتداعياتها، وأكد مواصلة اليمن لجهودها من أجل دعم جهود المصالحة والوفاق الصومالي لإحلال السلام والاستقرار في الصومال، وبما يمكن هذا البلد الشقيق من استعادة عافيته، وإعادة بناء مؤسسات دولته، ولما فيه خدمة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department