الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الأعلام تجري استطلاعا للرأي العام في تسع محافظات حول الصحافة المحلية بمختلف توجهاتها

اليوم:  29
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

تنفذ الإدارة العامة للدراسات والبحوث بوزارة الإعلام بحثا علميا لاستطلاع الرأي العام في تسع محافظات عن الصحافة المحلية الحكومية والحزبية والمستقلة وكذلك العربية.
ذكر ذلك الأخ صقر عبدالله الفقيه المشرف على الاستبيان بمحافظة شبوة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وقال " ان هذا الإجراء العلمي النوعي يشمل تسع محافظات تضم إلى جانب أمانة العاصمة محافظات صنعاء ,شبوة, تعز,الحديدة ,مأرب,عدن , حضرموت و أب ".
وأضاف الفقيه " أن عملية الاستبيان في محافظة شبوة استمرت أسبوعا ونفذت في عاصمة المحافظة (عتق) وشملت تعبئة بيانات استمارتين , الأولى خاصة بفئة أساتذة الجامعات والطلاب والموظفين وأصحاب المهن الحرة والثانية خاصة باستطلاع رأي موزعي الصحف اليمنية والعربية في المكتبات والأكشاك " .
وأكد بقوله " أن طبيعة ومنهجية الاستبيان اعتمدت على أسلوب الإجابة المباشرة لثلاثة وعشرين سؤلا يحتوى كل واحدا منها على ثمانية خيارات متنوعة تشمل شكل المطبوعة ومضمونها وطرق توزيعها وعادات مطالعتها والمطبوعة المفضلة لدى القراء والمطبوعات الأكثر رواجا وانتشارا أو تلك الأقل شعبية والأكثر مرتجعا".
ولفت إلى أن مادة هذا البحث العلمي ستخضع لدراسات فنية وعلمية متخصصة لمعرفة كيفية تعامل الوسط الاجتماعي مع مختلف الإصدارات الصحفية وبما ينمي روابط المعرفة بين تلك المصادر والمجتمع .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department