الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشريف يوجه اللجان الانتخابية بالتعاون مع المراقبين وتسهيل مهامهم وفقا لقانون الانتخابات

اليوم:  11
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

حث رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء خالد عبدالوهاب الشريف ،رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية المكلفة بإدارة الانتخابات الرئاسية والمحلية المقرر أجراؤها في سبتمبر المقبل،على تمثل الدستور والقانون وجملة اللوائح والأدلة المنظمة لسير العملية الانتخابية في تنفيذ المهام الوطنية الموكلة إليهم .
وشدد رئيس اللجنة العليا للانتخابات في ختام الدورة التدريبية لرؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية ورؤساء غرف العمليات بالمحافظات ، على ضرورة ممارسة اللجان الانتخابية لمهامها واختصاصاتها بكل حيادية واستقلالية دون تحيز لاي حزبا وتنظيم سياسي .
وأكد على أهمية الاستشعار الكامل للمسئولية الملقاة على عاتقهم في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المحلية والرئاسية وتغليب المصلحة الوطنية على غيرها من المصالح الضيقة .
وابدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات ثقته المطلقة بان رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية سيؤدون هذه المهمة الوطنية بكل امانة ومسئولية في اطار من الشفافية ..
وجدد الترحيب بأي رقابة محلية ودولية على سير الانتخابات .. موجها اللجان الانتخابية بالتعاون مع هؤلاء المراقبين وتسهيل مهامهم وفقا لقانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية ودليل اطلاع الهيئات والمنظمات الشعبية المحلية والدولية على سير العملية الانتخابية .
كما دعا السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة بالتعاون مع اللجان الانتخابية بما يمكنها من تنفيذ المهام والمسؤليات الوطنية المناطة بها على النحو المطلوب.
وكان 63رئيسا وعضوا في اللجان الإشرافية ، و35 مسئولا في غرف العمليات بالمحافظات قد تلقوا خلال الدورة على مدى ثلاثة ايام مهارات حول الإجراءات التنفيذية والفنية والقانونية والمالية والإعلامية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والمحلية، ومهام واختصاصات اللجان الإشرافية، وإجراءات وضوابط الرقابة المحلية والدولية على الانتخابات، وإجراءات تنفيذ الخطة الإعلامية والتوعوية، ومهام واختصاصات اللجان الأمنية ووحدات الاتصال والمتابعة، وآلية توزيع الوثائق الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية والمحلية.
من جانب أخر بدأت اليوم باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء عملية استقبال رؤساء وأعضاء اللجان الأصلية بالمديريات المكلفة بادارة الانتخابات المقبلة، وذلك تمهيدا لتدريبهم حول مهام واختصاصات تلم اللجان والإجراءات التنفيذية الفنية والقانونية للانتخابات الرئاسية والمحلية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department