الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجنة الانتخابات تقر البرنامج الزمني للانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة

اليوم:  11
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

جرت اليوم باللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء عملية فحص واختبار أحبار الاقتراع ، بهدف اختيار الحبر المقرر استخدامه فى الانتخابات الرئاسية والمحلية التي ستجرى في العشرين من سبتمبر القادم .
وتمت عملية الفحص بحضور خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات وجميع أعضاء اللجنة وممثلين عن مشروع الدعم الانتخابي الدولي والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة والمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية /ايفس/ والمعهد الديمقراطي الامريكي .
وخضعت عملية الفحص لاجراءات دقيقة بهدف إختيار واعتماد اجود نوع الأحبار الذي يظل لمدة طويلة على أبهام الناخب ولايمكن ازالته بعد عملية الاقتراع بأي محاليل ،ما يضمن عدم تكرار الناخب عملية الاقتراع ،وذلك في اطار الحرص على شفافية الانتخابات ونزاهتها وعدم اتاحة اي فرصة للتشكيك في نتائجها.
وقد اجمع المشاركون في عملية الفحص لعينات مختلفة من أحبار الاقتراع والمصنعة والمستخدمة في عدد من البلدان العريقة بالممارسة الانتخابية ، على اختيار الحبر الكندي الذي ثبت من خلال الفحص واختباره على عدد من المتطوعين، بأنه أفضل أنواع الأحبار ، ويترك أثرا واضحا غير قابل للإزالة ،حتى مع استخدم محاليل ازلة مختلفة .
وهذا وقد اقرت اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء في اجتماع استثنائي اليوم برئاسة الأخ خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة نتائج عملية فحص واختبار حبر الاقتراع الذي سيتم استخدامه في الانتخابات الرئاسيةوالمحلية المقبلة2006 م .
كما اقرت اللجنة البرنامج الزمني المقدم من قطاع الشؤون الفنية والتخطيط لتنفيذ الإنتخابات الرئاسية والمحلية في العشرين من سبتمبر المقبل .
وأشتمل البرنامج على المدد الزمنية لإجراء العملية الانتخابية وفقا للفترات والمواعيد المحددة في قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية .
وحددت اللجنة العيا للإنتخابات والاستفتاء الثاني عشر من اغسطس القادم لبدء فترة استقبال طلبات الراغبين في الترشيح لإنتخابات المجالس المحلية على أن تستمر لمدة عشرة ايام وفقا للقانون ، في حين تبدأ فترة الدعاية الانتخابية للأنتخابات الرئاسية في الثالث والعشرين من أغسطس ، وتبدأ الدعاية الانتخابية للانتخابات المحلية في الأول من سبتمبر المقبل.
واستمعت اللجنة الى التقرير المقدم من رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط حول نتائج عملية تدريب رؤساء وأعضاء اللجان الاشرافية للانتخابات الرئاسية والمحلية ، وكذا سير عملية استقبال رؤساء واعضاء اللجان الأصلية للانتخابات بالمديريات ، تمهيدا لتدريبهم على الإجراءات التنفيذية والفنية والقانونية للانتخابات الرئاسية والمحلية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department