الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

.. نائب رئيس الجمهورية يفتتح في عدن وأبين محطات توليد كهربائية ويضع حجر مشروع المنطقة الصناعية

اليوم:  18
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

قام عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارات تفقدية لعدد من المناطق والمديريات بمحافظتي عدن وابين افتتح خلالهما ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية والاقتصادية .
حيث افتتح نائب رئيس الجمهورية مشروع توسعة توليد الطاقة الكهربائية بقدرة تزيد على 70ميجاوات وذلك في منطقة المنصورة محافظة عدن .
ويعتبر هذا المشروع تعزيزا مهما لتوليد الطاقة الكهربائية بحيث ينتهي الاطفاء في محافظة عدن بصورة نهائية حسب تاكيدات الدكتور علي مجور وزير الكهرباء بالإضافة إلى الجهود التي تبذل وبتوجيهات من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهدف انجاز المحطات الجديدة بما يمكن من التغطية الكاملة للطاقة الكهربائية بحسب الاحتياجات المتزايده .
وتفقد نائب رئيس الجمهورية مباني المشروع والمولدات الجديدة التي تم تشغيلها باستيعاب الاساليب والنظم الحديثة حيث يمكن التشغيل لهذه المولدات بالديزل او المازوت وحتى بمادة الغاز .
واوضح المهندس محمد عبدالمعطي الجنيد مدير عام مؤسسة الكهرباء ان هذه المولدات الحديثة ستعزز بالتوليد الجديد للطاقة الكهربائية استقرار الانتاج دون تدهور او اطفاء .
بعد ذلك توجه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى محافظة أبين للأطلاع على سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية وافتتاح المنجز منها وكذلك وضع حجر الاساس لمشاريع جديده .
حيث وضع نائب رئيس الجمهورية ومعه الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة حجر الاساس لمشروع المنطقة الصناعية بالمحافظة وفتح المجالات امام المستثمرين لبناء المشاريع الصناعية والتجارية بمساحة ثمانية كيلو متر مربع .
وتفقد النائب بعد ذلك سير العمل في مشروع مبنى المجمع الحكومي الذي يشارف العمل في بناءه على ا لانتهاء ويتكون من عدة طوابق مشتمله على حوالي مئتين مكتب وثلاث صالات اجتماعات للمكتب التنفيذي والمجلس المحلي بالاضافة الى قاعة احتفالات واجتماعات كبرى .
وحث نائب رئيس الجمهورية الجهات المنفذة والمشرفة ضرورة التنفيذ بصورة دقيقة والالتزام بالمواعيد والمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها دون اي انتقاص .
وفي مدينة زنجبار ازاح نائب رئيس الجمهورية ومعه المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية مفتتحاً مشروع الطريق الداخلية ووحدات الجوار المرحلة الاولى لمدينة زنجبار بطول تسعة وعشرين كيلو متر اً .
واستمع من يحيى الشريف إلى شرح حول كيفية التنفيذ والعمل للمرحلة الثانية بحسب خطة العمل والأعتمادات المحددة لذلك .
وأفتتح نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك مشروع كرنيش الرئيس الراحل سالم ربيع على (سالمين ) وفي إستراحة الكرنيش التقى الاخ عبد ربه منصور هادي عدد من الشخصيات الأجتماعية وأعضاء مجلس الشورى من محافظة ابين متبادلا معهم التهاني على هذه المشاريع ذات المردود الاجتماعي ثقافيا ومعيشيا في طريق التطورات والتحولات التي تشهدها اليمن في ظل الوحدة المباركة بقيادة فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي شهدت اليمن في ظل قيادتة تحولات نهضوية جبارةعلى مختلف صعد الحياة.
وفي مديرية جعار افتتح نائب رئيس الجمهورية محطة تعزيز توليد الطاقة لمحطة جعار بقدرة تزيد على خمسة ميجاوت ، وعند تفقده للمولدات الجديدة ضغط نائب الرئيس على زر التشغيل فدوى تيار التوليد الجديد ليضيف قدرة جديدة في طريق متابعة هذا المشوار لتحقيق المعدل المطلوب في الطاقة الكهربائية التي تعتبر من اهم المشاريع التنموية لمواجهة التوسعات العمرانية والصناعية والاستثمارية وإرتباط الكهرباء الوثيق بذلك.
وقد استمع نائب الرئيس من المهندس خضر محمد ثابت مدير عام الكهرباء مكتب ابين وإسماعيل أبو دينا مدير عام الوحدة التنفيذية إلى شرح حول برامج العمل الجديدة لتعزيز الطاقة.
ووضع الأخ نائب رئيس الجمهورية والدكتور علي مجور و المحافظ , حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي لمديريات ( لودر - مودية - الوضيع - مكيراس ) الممتد بطول مائة وعشرين كيلو متراً وبجهد مائة وإثنين وثلاثين كيلوفولت .
ويستفيد من المشروع عدد من القرى والمساكن المجاورة للمديريات المذكورة,كما تم وضع حجر الأساس لمحطة التحويل الرئيسية 11ر33 وبقدره عشرين ميجاوات لمواجة الإحتياجات والتوسعات المتزايدة في المستقبل القريب وربط مناطق ومديريات المحافظات بحاجتها في التوليد الكهربائي .
وفي ختام جولته قام عبد ربه منصور هادي بزيارة سد (باتيس) مطلعاً على حجم السيول التى تدفعت فجر يوم الجمعة الماضية إثر سقوط الأمطار الغزيرة على المرتفعات والمحافظات الوسطى .
وقد روت تلك السيول حوالي 10 الآف فدان موزعة على طول وعرض دلتا أبين من منطقة باتيس حتى منطقة السعة محدثة بعض الأضرار في التحويلات الزراعية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department