الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

اليوم:  18
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

دعا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأدان فخامته المجزرة البشعة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي في بلدة قانا اللبنانية أمس وأودت بحيات 60 شخصا معظمهم من الأطفال.
وقال فخامته في تصريح صحفي لدى وصوله العاصمة القطرية الدوحة أمس " إننا في الوقت الذي ندين فيه إرتكاب هذه المجزرة البشعة في قانا وغيرها من المجازر التي إرتكبتها إسرائيل في إطار عدوانها على الشعبين الفلسطيني واللبناني فإننا في الجمهورية اليمنية نقدم دعوة للمجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى التدخل العاجل لوقف هذا العدوان , و المجازر البشعة التي ترتكب بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني والتحقيق فيهما " .
ونبه الرئيس إلى أن إستمرار العدوان الإسرائيلي سيزيد من تأجيج حدة التوتر في المنطقة وينذر بكوارث وعواقب وخيمة .. مؤكدا في ذات الوقت بأن "المنطقة ما لم يتحقق فيها السلام العادل والشامل على أساس تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي - الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني وعاصمتها القدس الشريف لن تشهد الإستقرار والسلام وستظل تعيش حالة دائمة من العنف والتوتر وعدم الإستقرار" .
وكان فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح قد وصل مساء اليوم إلى مطار الدوحة في زيارة قصيرة لدولة قطر الشقيقة, تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر .
وقال فخامته انه سيجري مباحثات مع أخيه صاحب سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر :" تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، و تطورات الأوضاع العربية الراهنة خاصة ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني واللبناني من عدوان إسرائيلي وحشي كان أخرها تلك المجزرة الجديدة والرهيبة التي إرتكبتها إسرائيل في قانا بلبنان فجر اليوم وراح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء والشيوخ في ظل صمت دولي مثير للتساؤل والحيرة .. كل تلك التطورات تستدعي التشاور وتنسيق المواقف العربية من أجل الخروج بموقف موحد يكفل ممارسة الضغط من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي الشرس ومساندة الأشقاء في فلسطين ولبنان ".
وكان في مقدمة مستقبلية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ عبد الرحمن بن سعود ال ثانى رئيس الديوان الأميري والأخ عمر سيف مقبل القائم بأعمال سفارة بلادنا لدى دولة قطر وأعضاء السفارة.
وفور ذلك توجه فخامة رئيس الجمهورية الى القصر الأميري بالدوحة حيث عقد جلسة مباحثات مع أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تناولت العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين .
كما تناولت المباحثات المستجدات الأخيرة على الساحة العربية وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني وما ارتكبته إسرائيل من مجازر وحشية بشعة كان أخرها مجزرة قانا الثانية , وتنسيق جهود البلدين للخروج بموقف عربي موحد إزاء ذلك, وبما يكفل وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان, والزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية الشرعية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department