الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يحضر حفل اختتام المخيم الصيفي الأول لطلاب جامعة عدن

اليوم:  15
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

 

حضر رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ومعه الأخوان أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن والأستاذ الدكتور عبد الوهاب راوح رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين الحفل الذي أقامته الجامعة بمناسبة اختتام فعاليات المخيم الصيفي الأول لطلاب جامعة عدن الذي انعقد خلال الفترة من 22- 31 يوليو الجاري.
وفي الحفل ألقى رئيس مجلس الشورى كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور حفل اختتام المخيم الذي شكل بأنشطته وفعالياته المتميزة العلمية والمعرفية والرياضية والترفيهية وقفة هادفة لطلاب وطالبات الجامعة في منتصف الإجازة الصيفية..متوجها بالتهنئة إلى أبنائه الطلاب والطالبات المشاركين في المخيم على النجاح الذي أحرزوه على مستوى البناء المعرفي والذهني وعلى مستوى تعزيز الروابط الأخوية بين الطلاب والتي تؤكد البعد الإيجابي والخلاق لرسالة هذا المخيم..

وقال إن سعادتي كبيرة بمشاركتكم اختتام فعاليات المخيم، مجسداً الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة وقائدها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالشباب الذي ينظر إليه بأنه عماد الحاضر ورهان المستقبل.
مشيراً إلى أن هذا الاهتمام يتجاوز حدود الشعارات إلى إنجازات يلمسها شبابنا اليوم وفي طليعتها الإنجازات الكبيرة في البنية المادية والبشرية والتقنية والتي توفرت معها بيئة تعليم عال وأكاديمي متعدد المجالات والتخصصات، مع وجود سبع جامعات حكومية وعدد آخر من الجامعات الأهلية وحيث لا يوجد سقف لطموح الدولة في تعزيز وتطوير التعليم بمختلف مستوياته العام والفني والعالي، كماً وكيفاً.

لافتاً إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها المخيم بانعقاده في ظل مناسبة وطنية هامة تتمثل في استعدادات بلادنا لإنجاز الاستحقاقين الانتخابين الرئاسي والمحلي، ومؤكداً على الصلة الوثيقة بين هذين الاستحقاقين وبين الشباب الذين يتشكل وعيهم السياسي بوقائع وتطورات هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن المعاصر.
وقال رئيس مجلس الشورى إن تلك الوقائع والتطورات تتفاعل في إطار نظامنا السياسي الديمقراطي القائم على مبدأ التعددية السياسية والحزبية واحترام حقوق الإنسان والحريات العامة، وهي القيم التي تشكل جزءا أصيلاً من نهجنا الوطني الذي اخترناه طريقاً إلى المستقبل منذ يوم الثاني والعشرين من مايو 90 اليوم المجيد الذي استعاد فيه شعبنا وحدته ولحمته الوطني وأبهج أمته بأعظم إنجاز وحدوي في زمن الفرقة والشتات.
وقال عبد العزيز عبد الغنى رئيس مجلس الشورى إن الانتخابات الرئاسية والمحلية ستضيف جديداً يعتد به إلى تجربتنا الديمقراطية، وسيتعزز بها خيارنا الديمقراطي ويتسع بفضلها أفق المستقبل المزدهر في يمن الوحدة والتضامن والأمن والاستقرار.
وتطرق إلى مجريات العدوان الصهيوني الغاشم على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإلى تداعيات ذلك العدوان الذي اثار وجدان الأمة كلها، حيث يتعرض أشقاؤنا الفلسطينيون واللبنانيون إلى عدوان همجي غاشم يرتسم معه مشهد هو الأفضع والأدمى في القرن الواحد والعشرين.
واضاف إن هذا العدوان تستخدم فيه أفتك الأسلحة ويتسع المجال فيه لاستخدام القنابل الذكية، حيث يصبح الأطفال والنساء والشيوخ هم الهدف الأكثر وضوحاً والأسهل منالاً لهذه القنابل،تماماً مثلما حدث في مجزة قانا الثانية.
ونوه رئيس مجلس الشورى بالموقف المتميز للجمهورية اليمنية تجاه هذا العدوان، وبالدور الذي يجسده فخامة الرئيس من خلال الاتصالات والمشاورات التي يجريها فخامته مع إخوانه قادة الدول العربية والإسلامية من أجل مواجهة هذا العدوان الغاشم.منهياً كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للأخوة رئيس جامعة عدن ونوابه وأعضاء هيئة التدريس على الجهد الذي بذلوه من أجل إنجاح فعاليات هذا المخيم متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
وفي مستهل الحفل رحب الأستاذ الدكتور عبد الوهاب راوح رئيس جامعة عدن برئيس مجلس الشورى، منوهاً بأهمية هذا المخيم الذي جرى الحرص على أن تتوفر له كل أسباب ومقومات النجاح، معرباً عن أمله في أن تشهد دورة انعقاد المخيم المقبلة فعالية أكبر وتأثير أوسع، وأن يكون مناسبة متيمزة لإبراز وصقل المواهب والقدرات لدى الطلاب والطالبات..
واشار إلى أجواء التحضير للانتخابات الرئاسية والمحلية التي تتزامن مع انعقاد هذا المخيم، وفي مناخ ديمقراطي تتمتع به بلادنا ويلقي بظلاله الإيجابية على مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وتحدث في الحفل أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن الذي شدد فيه على أهمية مثل هذه المخيمات الشبابية والطلابية والتي تشكل فضاءا ملائماً لترقية المواهب والقدرات ولتأكيد الدور الفاعل والمتميز للشباب في مجريات الحياة العامة.
وألقيت في الحفل كلمة عن المشاركين في المخيم، من قبل الطالب صالح العبد العولقي كما تليت برقية المشاركين المرفوعة إلى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من قبل الطالب عادل الكندي تضمنت أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخامته على الرعاية والدعم الكبيرين اللذين يوليهما للشباب.
وقد اختتم الحفل بتقديم هدايا تذكارية باسم المخيم إلى رئيس مجلس الشورى ومحافظ عدن ورئيس الجامعة، وبتكريم المبرزين من الطلاب والطالبات المشاركين في المخيم ولجانه العاملة وكليات الجامعة والجهات الداعمة للمخيم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department