الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي وشينتارو يبحثان التعاون الاقتصادي بين اليمن واليابان والأوضاع في المنطقة

اليوم:  15
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابوبكر القربي خلال لقائه اليوم السيد شينتارو إيتو نائب وزير الخارجية الياباني الذي يزور اليمن حاليا أوجه التعاون بين البلدين الصديقين ومجالات توسيعها لاسيما في المجال الاقتصادي.
كما بحث الجانبان الأوضاع الراهنة في المنطقة وكيفية الوصول إلى حل شامل للصراع العربي الإسرائيلي .. وأكدا على أهمية وقف إطلاق النار الفوري من قبل الإسرائيليين .
وخلال اللقاء ثمن الدكتور القربي الدعم الياباني لمشاريع التنمية وجهود مكافحة الفقر والبطالة في اليمن..معرباً عن أمله في الإسهام الفاعل لرجال المال والأعمال اليابانيين في مؤتمر للندن للمانحين المقرر عقده في نوفمبر القادم.
من جانبه أشاد نائب الوزير الياباني بالجهود التى تبذلها اليمن في تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.موضحاً أن زيارته لليمن تأتي في إطار متابعة نتائج الزيارة الأخيرة التى قام بها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لليابان.
كما بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبوبكر القربي خلال لقائه اليوم محمد بدر الدين زايد سفير جمهورية مصر العربية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقن وسبل تعزيزها وتطويرها .
كما جرى خلال اللقاء التطرق إلى التطورات الأخيرة في المنطقة جراء استمرار العدوان الاسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department