الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تنموية في جولته التفقدية لشبوه

اليوم:  15
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

قام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة شبوه ، اطلع خلالها على سير العمل في المشاريع التنموية والخدمية والاقتصادية وكيفية التنفيذ وفقا لبرامج الخطط المعتمدة لذلك .
وقام خلال الزيارة بافتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الحيوية المتصلة بالبنى التحتية .
حيث افتتح طريق (عتق - النقبة -حبان) وذلك بعد اعادة تأهيله وصيانته وتقويته بطول خمسة واربعين كيلوا مترا , وبتكلفة مقدارها (229) مليون ريال, ومشروع المبنى الجديد للنيابة العامة بالمحافظة واستمع من عبد الله البكاري رئيس النيابة بالمحافظة الى شرح حول مكونات المبنى الذي يشتمل على اربعة وعشرين مكتب واستراحة عامة خاصة بالعاملين في النيابة , وبتكلفة استثمارية مقدارها (115) مليون ريال .
ووضع نائب رئيس الجمهورية حجر الاساس لمبنى مكتب وزارة النفط والمعادن بالمحافظة بتكلفة تتجاوز (76) مليون ريال .
ووسط الحشود الجماهيرية المحتفية بزيارة نائب رئيس الجمهورية ، والتي كانت ترفع الرايات وصور فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية وضع عبد ربه منصور هادي ومعه الدكتور على محمد مجور وزير الكهرباء حجر الاساس لوحدة تعزيز التوليد لمحطة كهرباء عتق بقدرة انتاجية (5)ميجا وات في طريق السعي الحثيث لتغطية الاحتياجات من توليد الطاقة .
وقد اشار وزير الكهرباء الى انه سيتم اضافة مولد كهربائي بقدرة اثنين ميجاوات بصورة عاجلة لتغطية العجز في الطاقة الكهربائية بالمحافظة وسيتم تجهيزها وتركيبها وتشغيلها خلال هذا الشهر ، في حين سيتم انزال مناقصة دولية باجراءات سريعة لمحطات الخمسة ميجاوات الاخرى .
وخلال زيارته للمحافظة قام نائب رئيس الجمهورية بزيارة لقيادة معسكر المنطقة ، واعرب في كلمة القاها امام الضباط والصف والجنود، عن سعادته الكبيرة لهذا اللقاء الذي يعبر عن الود والارتباط الحميم بين القيادة السياسية وهؤلاء الابطال المرابطين في سبيل تثبيت دعائم الامن والاستقرار الذي تنعم به بلادنا ولله الحمد .. ناقلاً اليهم التحايا الحارة من فخامة الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، القائد الاعلى للقوات المسلحة .
واشار نائب الرئيس الى ان الامن والاستقرار يمثلان اساساً مهما للتنمية والتطور والازدهار .. منوها الى ان خطط التنمية والاصلاح منذ العام 95م قد انتهجت اسلوب برامجي يركز على المحاور الاساسية للتنمية المتمثلة في التربية والتعليم والاتصالات الحديثة وشبكات الطرق والكهرباء والمياة والصحة العامة وهي المحاور المتصلة بحياة الانسان اجتماعياً واقتصادياً ومعيشياً .
ولفت نائب رئيس الجمهورية الى ان كل فرد من ابناء الشعب سواء كان في سلك المؤسسة العسكرية والامنية او في اي مكان اخر يلمس مثل هذه المشاريع التي تنتشر وتتوزع في طول البلاد وعرضها بحسب الاحتياج اولاً باول .. مؤكداً ان قطاعات مثل التربية والتعليم والاتصالات وشبكات الطرق وعلى كثرتها قد حققت شوطاً وانجازاً كبيراً وملموساً والاصرار يصب من اجل تحقيق معدلات انجاز اعلى خاصة في الصحة والكهرباء والمياة لمواجهة التزايد السكاني والعمراني بصورة كبيرة .
وحث نائب رئيس الجمهورية في ختام كلمته على بذل المزيد من الجهد في جوانب التدريب والتأهيل وفقاً للخطط المرسومة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة .
بعد ذلك تفقد نائب رئيس الجمهورية سير العمل الجاري لاستكمال مباني الجمعية التعاونية الزراعية مستمعا الى شرح من الدكتور ناصر باعوم امين عام المجلس المحلي بالمحافظة حول المهام التي ستتبناها الجمعية من خلال التسويق والاعداد والتغليف والتخزين والتبريد وترتيب المنافذ التسويقية وخلق توازن في عملية التخزين والتبريد من موسم الى اخر لتوازن السعر والتقليل من الارتفاع والهبوط لاسعار الخضار والفواكه والمنتجات الزراعية الاخرى بما يحفظ مصالح المستهلك والمزارع ، وتقترب التكلفة الاستثمارية للمشروع من مائة مليون ريال .
وتفقد نائب الرئيس بعد ذلك مباني ادارة الامن وحث على الاسراع في الانجاز .
وفي ختام جولته هذه قام عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه علي محمد المقدشي محافظ المحافظة بزيارة لمنطقة الشبيكة حيث تفقد سير العمل في مشروع المياه وكيفية تغطيته وادائه في انتاج وتوزيع مياه الشرب النقية لمدينة عتق وضواحيها ، ووضع حجر الاساس لثلاثة ابار جديدة في اطار المشروع ذاته بالاضافة الى بناء خزان عملاق بسعة الف متر مكعب في منطقة المشروع واخر بنفس الحجم والمواصفات بمدينة عتق ، واستمع من احمد علي كتلة مدير مشروع المياه الى ايضاحات حول اعمال الحفارات ونسبة العمق وطبيعة الانتاج وبرنامج التنفيذ بصورة نهائية للمرحلة الثانية التي تقارب كلفتها اربعمائة مليون ريال .
واثناء جولته في عدد من احياء وشوارع مدينة عتق الجديدة اشاد نائب رئيس الجمهورية بمستوى التخطيط والتنفيذ والتشجير والنظافة البيئية الملموسة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department