الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يقر مشروع خطة إعداد إب للاحتفال بالعيد الوطني الـ17 ، و مجموعة إجراءات لتهيئة "اليمنية" لمنافسة شركة الطيران الاخرى

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيسه عبدالقادر باجمال، مشروع الخطة الاستثمارية الاستثنائية لمحافظة إب والمخصصة لاحتفالات المحافظة بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية.
وتضمنت الخطة توفير المخصصات المالية اللازمة لاستكمال المشاريع التنموية والخدمية قيد التنفيذ وكذا المشاريع المتعثرة وذات الاولوية العاجلة في مجالات الطرق والاشغال العامة والصحة العامة والتعليم العام والعالي والفني والنظافة والبيئة والمياه والصرف الصحي والزراعة والري والثقافة والشباب والرياضة والتراث والسياحة والطاقة الكهربائية وتعزيز البنى المؤسسية للدولة، بالإضافة الى الجوانب الجمالية والحدائق والمنتزهات في عدد من المواقع في عاصمة المحافظة.
ووجه المجلس جميع الوزارات والاجهزة المركزية المعنية التنسيق مع قيادة محافظة اب في تحديد الاولويات في عملية التنفيذ وتضمينها في موازناتها للعام المقبل .
وناقش المجلس تقرير وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بشأن مستوى تنفيذ الموازنة الوظيفية للعام 2005م والمؤشرات التي أفرزتها عملية التقييم لمستوى التنفيذ سلباً وإيجاباً..
وقد أكد المجلس أهمية ضبط وتوحيد بوابة الدخول الى الوظيفة العامة لضمان استكمال الاصلاحات الادارية، وتجسيد مبدأ المساواة والعدالة والوضوح في شغل الوظيفة العامة وتحقيق اكبر قدر ممكن من الفرص الوظيفية على طريق التخفيف من البطالة، وكذا تعزيز مبدأ اللامركزية المالية والإدارية في عملية التوظيف.
وأقر المجلس مناقصة مشروع السائلة الجنوبية - أمانة العاصمة - فرع القادسية الجزء الأول للمنطقة الواقعة من شارع تعز وحتى شارع الأربعين وذلك بمبلغ إجمالي وقدره 631 مليون و 523 ألف ريال.
يتكون المشروع من الإعمال الخاصة بشق ورصف قناة السائلة من الخرسانة وبناء الجدران الساندة للقناة وأعمال الأرصفة والمساحات الخضراء والإنارة للشوارع على جانبي السائلة.
وقد أكد المجلس على أمانة العاصمة أخذ كافة الضمانات القانونية اللازمة قبل التوقيع على عقد التنفيذ، وإلزام المقاول بالتنفيذ وفقاً للرسومات والمخططات والمواصفات وجداول الكميات والشروط العامة والخاصة المحددة في وثائق المناقصة وخلال الفترة الزمنية المحددة بثمانية عشر شهراً.
وأقر المجلس في اجتماعه اليوم مجموعة من الإجراءات المتعلقة بتهيئة شركة الخطوط الجوية اليمنية لمنافسة شركة الطيران الاخرى ومواكبة سياسة تحرير الأجواء في مطارات الجمهورية.
وكلف المجلس إدارة الشركة بتقديم رؤية علمية وفنية واقتصادية متكاملة حول خطة إصلاح وتطوير الشركة وتعزيز قدرتها التنافسية الى المجلس خلال مدة أقصاها منتصف ديسمبر المقبل بما في ذلك الدراسة الخاصة بإنشاء شركة طيران للنقل الداخي وتشجيع دور القطاع الخاص في هذا المجال.
ووافق المجلس على مشروع القرار الخاص بإعلان إنشاء وإدارة المحميات الطبيعية للمناطق الرطبة في محافظة عدن، الذي يستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية في محميات الأراضي الرطبة وتحقيق التوازن بين متطلبات السكان التنموية والموارد الطبيعية المتاحة، بما يكفل الحفاظ على تلك الموارد وحماية التنوع الحيوي في المنطقة المحمية.
وقد شدد المجلس على ضرورة أن تخضع جميع المشروعات الساحلية في مناطق المحمية للشروط البيئية، وعلى أن تتولى السلطة المحلية كافة الجوانب المتعلقة بالتنفيذ العملي لهذه العملية.
واطلع المجلس على تقرير وزير الشئون القانونية بشأن نتائج الاجتماع الخامس لرؤساء هيئات وإدارات قضايا الدولة في الدول العربية المنعقد في العاصمة صنعاء خلال يونيو الماضي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department