الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد لدى استقباله نائب وزير الخارجية الياباني أهمية دور اليابان في مجلس الأمن لتنفيذ قراراته الخاصة بالمنطقة

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أكد الرئيس علي عبدالله صالح أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه اليابان لدى الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن من اجل الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على الشعبين الفلسطيني واللبناني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي ودعم اليابان لجهود إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة .
وأشاد رئيس الجمهورية لدى لقائه اليوم نائب وزير الخارجية الياباني شينتارو إيتو، بمستوى العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وبما تقدمه اليابان من دعم لمسيرة التنمية والديمقراطية في الجمهورية.
كما بحث اللقاء العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن واليابان بالإضافة الى المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات العدوان الإسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني والأوضاع في العراق.
وقد أكد المسئول الياباني حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين , مشيرا أن العلاقات اليمنية اليابانية علاقات صداقة قديمة وأن زيارة فخامة الرئيس الاخيرة لليابان ولقائه مع رئيس الوزراء الياباني، قد فتحت آفاقا واسعة للعلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.. موضحا بانه يجري حاليا متابعة نتائج تلك الزيارة ومنها ما يتصل بمشاريع المعاهد الفنية والمهنية ومشاريع المياه وتحليتها بالاضافة الى مشاريع الصرف الصحي ومصنع الاسمنت وغيرها من المشاريع في اطار التعاون الياباني اليمني.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department