الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس مبارك والملك الأردني ويطلب تدخلهم لدى السلطات الإسرائيلية للسماح لطائرات الإغاثة والمساعدات اليمنية بالهبوط في مطاري بيروت وغزة

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفياً بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة..
طلب فيه فخامة الرئيس من أخيه فخامة الرئيس مبارك التدخل لدى السلطات الإسرائيلية للسماح لطائرات الإغاثة والمساعدات الإنسانية المرسلة من اليمن بالهبوط في مطاري بيروت وغزة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعبين الفلسطيني واللبناني.
وجرى خلال الاتصال بحث التطورات الراهنة في المنطقة في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي على الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني
كما أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا بجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة طلب فيه فخامة الأخ الرئيس من أخيه العاهل الأردني التدخل لدى السلطات الإسرائيلية للسماح بهبوط الطائرات اليمنية المحملة بمواد الإغاثة الإنسانية للشعبين اللبناني  والفلسطيني في مطاري بيروت وغزة .
كما جرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واللبناني وما ارتكبته إسرائيل من مجزرة بشعة في قانا .
وقد قدم فخامة الرئيس مقترحا لجلالة الملك عبدالله الثاني حول بحثه مع دول الجوار والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من اجل وقف فوري لإطلاق النار ودخول قوات دولية على الحدود وحتى تتمكن السلطات اللبنانية من نشر قوات الجيش اللبناني وفرض سيطرتها على الحدود ، مؤكدا بان إسرائيل لن تستطيع بقوتها مهما كانت نزع سلاح المقاومة اللبنانية وعليها أن تستجيب لدعوات المجتمع الولي المطالبة بوقف إطلاق النار فورا ودون أي شروط مسبقة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department