الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تدعو لعقد مؤتمر دولي لبحث حل نهائي للصراع العربي الإسرائيلي وفقا لقرارات الشرعية الدولية

اليوم:  8
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

دعت الجمهورية اليمنية الى عقد مؤتمر دولي لبحث حل نهائي للصراع العربي الإسرائيلي وفقا لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة والمبادرة العربية للسلام برعاية الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية .. وطالبت بالعمل على استصدار قرار من مجلس الأمن للإيقاف الفوري للحرب تحت الفصل السابع وتعويض لبنان عن الدمار الذي لحق به جراء العدوان الإسرائيلي.
جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها الدكتور ابو بكر القربى وزير الخارجية والمغتربين في القمة الإسلامية الطارئة التي عقدت اليوم بمدينة بوتراجايا الماليزية.
وأكد القربي على أهمية إنشاء صندوق إسلامي لإعادة أعمار لبنان وفلسطين تساهم فيه الدول الإسلامية وفتح التبرع امام المواطنين في الدول الاسلامية للتخفيف من معاناة اخوانهم في لبنان وفلسطين...محذرا الدول الإسلامية من مغبة اقحام البعد الطائفي في الصراع او اللعب بورقة الفتنة الطائفية في العالم الإسلامي التي يحاول أعداء الإسلام إثارتها تفاديا لنشوب سيناريوهات دامية من الاقتتال ودوامة العنف المفرغة بين اتباع الملة الواحدة وأبناء الوطن الواحد.
وطالب وزير الخارجية بتكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة المؤتمر الإسلامي لبلورة وبحث اليات عملية فعالة لتحرك اسلامي عربي للضغط في اطار الامم المتحدة ومجلس الأمن بهدف تحقيق الحل النهائي للصراع العربي الإسرائيلي في اطار برنامج زمني وخريطة طريق لا يخضع تنفيذها للاهواء.
وجددت اليمن في الكلمة الدعوة لعقد مؤتمر دولي للإتفاق على تعريف محدد ودقيق لمعنى الإرهاب .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department