الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم العالي يعلن تأسيس جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي  تمنح سنوياً في خمس مجالات

اليوم:  8
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أعلن الدكتور صالح علي باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تأسيس جائزة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للبحث العلمي.
وقال باصره لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " : إن الجائزة ستمنح سنوياً في خمسة مجالات هامة لأبحاث علمية تركز على احتياجات ومتطلبات التنمية في البلاد".. لافتاً إلى أن تأسيس جائزة سنوية باسم الرئيس علي عبد الله صالح يأتي تجسيداً لاهتمام فخامته بالبحث العلمي، وإدراكه لأهميته باعتباره ركيزة التنمية وحجر الزاوية في تقدم أي بلد وتطوره.
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الوزارة كلفت لجنة أكاديمية متخصصة بإعداد لوائح الجائزة وشروطها ومجالاتها وفقاً لأحدث لوائح وأنظمة الجوائز العلمية الشهيرة، والاستعانة بخبرات أكاديمية محلية وخارجية.. مشيراً إلى أن الجائزة ستمنح للبحوث الفائزة في خمسة مجالات ابتداءً من العام القادم 2007م.
وأكد باصرة أن الجائزة ستساهم في دعم البحث العلمي، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والباحثين على إعداد بحوث علمية متميزة تعود عليهم بالفائدة، وتقدم رؤى وحلول علمية لمشاكل المجتمع وقضاياه، بالإضافة إلى إسهامها في عملية التطوير والتنمية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department