الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يبحث مع الرئيس الفلسطيني الأوضاع العربية الراهنة وجًدد إدانة اليمن للعدوان الإسرائيلي

اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

بحث الرئيس علي عبدالله صالح اليوم في صنعاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية والأوضاع العربية الراهنة في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني والجهود المبذولة لتسنيق المواقف العربية وبما من شأنه تعزيز التضامن العربي.
وكان الرئيس الفلسطيني وصل إلى صنعاء ظهر اليوم في ثاني زيارة له خلال العام الجاري بهدف إجراء مباحثات حول المستجدات الفلسطينية والعربية .
وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي , أطلع الرئيس محمود عباس فخامة رئيس الجمهورية على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة من اجل تحقيق الوفاق الفلسطيني وبما يعزز وحدة الصف الوطني الفلسطيني لمواجهة التحديات .
وأشاد الرئيس الفلسطيني بمواقف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الداعمة للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني ومناصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني واللبناني من عدوان إسرائيلي يذهب ضحيته الأبرياء وفي مقدمتهم والأطفال والشيوخ والنساء .
وقد أكد رئيس الجمهورية مجدداً موقف اليمن الداعم لنضال الشعب الفلسطيني وخياراته وتضامنه ووقوفه إلى جانبه من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف , مجدداً إدانة الجمهورية اليمنية للعدوان الوحشي الذي ترتكبه إسرائيل ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.
ودعا الرئيس المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسئوليته من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الشعبين اللبناني والفلسطيني وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي ، وبما يكفل إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة .
يذكر أن الرئيس الفلسطيني زار اليمن أواخر فبراير الماضي حيت أطلع القيادة اليمنية على التطورات في الساحة الفلسطينية في ضوء نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أسفرت عن فوز حركة حماس بأغلبية مقاعد المجلس التشريعي بـ76 مقعدا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department