الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

.. رئيس مجلس الشورى يزور الشمايتين بتعز ويفتتح ويضع حجر الأساس لـ 11 مشروعا تنموياً خدمياً بتكلفة مليارين و286 مليون ريال

اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

عبر عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى عن إعجابه بالمشاريع التنموية والخدمية المنفذة والجاري تنفيذها حالياً في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز .
وقال : إن النمو الذي تم إحرازه على صعيد مشاريع التنمية في مديرية الشمايتين لم يقتصر على المستوى الكمي فقط ولكنه شمل الجانب النوعي ما أتاح تأمين كافة احتياجات المديرية من مشاريع البنية التحتية والخدمات بمختلف مجالاتها بما في ذلك التعليم العالي والفني وخدمة الرعاية الصحية الشاملة.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس مجلس الشورى ومعه اللواء دكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وأحمد عبد الله الحجري محافظ تعز لمديرية الشمايتين.
مشيراً إلى أن زيارته للمديرية تأتي تجسيداً للاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بهذه المديرية وباحتياجاتها من مشاريع التنمية، في إطار اهتمامه بتطوير وتنمية كافة مناطق الجمهورية.
وكان رئيس مجلس الشورى قد قام خلال زيارته لمديرية الشمايتين بافتتاح ووضح حجر الأساس لأكثر من أحد عشر مشروعا تشمل كافة القطاعات التنموية والخدمية بتكلفة إجمالية تبلغ مليارين ومائتين وستة وثمانين مليون ريال.
ففي منطقة دبع الخارج افتتح رئيس مجلس الشورى المرحلة الأولى من مشروع منتزه شجرة الغريب، والذي وجه بتنفيذه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، والمقام حول شجرة الغريب التي يزيد عمرها عن ألفي عام وتمثل اقدم شجرة في الجزيرة العربية وتبلغ تكلفة المرحلة المنفذة من المشروع (31) مليون ريال , حيث يتكون المشروع من سور يحيط بمنطقة المنتزه وحدائق واستراحات مفتوحة وخدمات لتلبية احتياجات مئات السواح الذين يفدون إلى هذه المنطقة لزيارة الشجرة العتيقة.
ووضع رئيس مجلس الشورى حجر الأساس لمشروع طريق المشارقة الذي يصل مدينة التربة بمنطقة المشارقة بطول ستة كيلو مترات، ويشمل أعمال الشق والسفلتة , والبالغ تلكفته مائة وعشرين مليون ريال بتمويل حكومي.
وزار رئيس مجلس الشورى ومعه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومحافظ تعز منطقة هيجة العبد بالغة الوعورة، حيث يجري تنفيذ مشروع طريق استراتيجي سيصل منطقة التربة بطور الباحة. بتكلفة خمسة عشر مليون دولار .
ووضع رئيس مجلس الشورى حجر الأساس لمشروع طريق صبران- عليافة- المصلى والبالغ تكلفته (230) مليون ريال، بتمويل حكومي , كما افتتح التوسعة الجديدة في مدرستي الفقيد النعمان والشهيد سعيد حسن بمنطقة ذبحان وبتكلفة إجمالية تبلغ مائتين وعشرين ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وتفقد رئيس مجلس الشورى سير تنفيذ العمل في قسم طوارئ التوليد بمستشفى خليفة العام بمدينة التربة حيث استمع من الدكتور فضل عبد الكريم القباطي إلى شرح عن مكونات المشروع والذي يشمل إنشاء وحدة طوارئ التوليد بكامل التجهيزات الطبية , وتبلغ تكلفة المشروع (250) ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وافتتح رئيس مجلس الشورى بمدينة التربة مبنى الرئيس للعلوم والآداب التابع لجامعة تعز والذي يشمل سبع قاعات للمحاضرات كبيرة ومتوسطة وبسعة تتراوح ما بين 300 - 500 طالباً وطالبة، كما يشمل معملين للحاسوب بعدد 60 وحدة حاسوب مع توابعها,وتبلغ تكلفة المشروع (120) مليون ريال بتمويل حكومي.
ووضح رئيس مجلس الشورى حجر الأساس لمشروع معامل كلية العلوم والذي سيشمل إنشاء عشرة معامل للفيزياء والكيمياء والحاسوب، وبتكلفة إجمالية تبلغ (124) مليون ريال بتمويل حكومي.
وتشمل المرحلة الثانية من المشروع الأثاث والتجهيزات الفنية بتكلفة تصل إلى مليوني دولار بتمويل من الحكومة الصينية.
وحجر الأساس لمشروع طريق التربة- القريشة- نقيل الصحي بطول 27 كيلو متراً .. وتبلغ تكلفة المشروع مليار ومائتي مليون ريال بتمويل من مشروع الأشغال العامة.
|واختتم رئيس مجلس الشورى ومرافقوه زيارتهم لمديرية الشمايتين بافتتاح مدرسة الصالح بالكٌسِّر منطقة الأصابح والتي تتكون من ستة فصول مع المرافق وسور، بتكلفة تبلغ (75) ألف دولار بتمويل من الحكومة الهولندية.
رافقه خلال الزيارة الأخوة الدكتور محمد أحمد الكباب وأحمد الأصبحي وعبده علي عبد الرحمن أعضاء مجلس الشورى وأحمد محمد الأصبحي وزكريا الزكري عضوا مجلس النواب والمهندس عبد القادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية وعدد من المسئولين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department