الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بمحافظة حضرموت

اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

افتتح عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته اليوم لمديريتي حريضة ووادي عمد بوادي حضرموت ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الانمائية بالمديريتين .
حيث افتتح رئيس الوزراء مدرسة الزهراء الاساسية بمدينة حريضة التي تضم اثنى عشر فصلا دراسيا مع الملحقات بتكلفة اجمالية (46) مليون ريال بتمويل حكومي محلي ، وكذا افتتاح مستشفى حريضة الجديد ومبنى مقر نادي ريبو ن الرياضي بالمدينة .
كما وضع حجر الاساس لمعلب كرتا الطائرة والسلة التابعين للنادي ..ووجه بتوفير المخخصات المالية اللازمة لمواجهة النشاط الرياضي للنادي , الى جانب توفيرباص لنقل اللاعبين وتأثيث صالة الاجتماعات فيه .
ووضع عبد القادر باجمال حجر الاساس لمشروع الطرقات الريفية الفرعية بالمديريتين بطول اجمالي (55) كيلو متر وبتكلفة اجمالية تقدر بـ(685) مليون ريال .
وافتتح رئيس الوزراء مشروع طريق زاهر- الرباط بمديرية وادي عمد بطول (47) كليو متر وعرض (6) امتار والذي بلغت تكلفته الاجمالية (598) مليوناً و (544)الف ريال .
كما وضع حجر اساس مشروع كهرباء مديرية عمد بتكلفة اجمالية (640) مليون ريال شاملة التبريد والتركيب وتسليم مفتاح والمقرر انجازه خلالسنة من تاريخية .
واطلع رئيس الوزراء اثناء زيارته للمركز الصحي بوادي عمد على سير العمل الجاري في المحلقات التابعة للمركز المتمثلة في العيادت الخارجية وسكن الاطباء وبتكلفة خمسة عشرة مليون ريال إلى جانب عشرة مليون ريال ، تكلفة المركز وتجهيزه بالمعدات الطبية .. ووجه رئيس الوزراء بترميم الوحدة الصحية القائمة بالوادي.
وزار رئيس الوزراء احدى المزارع الاستثمارية لزراعة النخيل التي تقوم بزراعة الفسائل المحسنة وتتبع أساليب الري الحديثة في العملية الزراعية.. منوها بأهمية تعميم تقنية الري الحديث في ري المحاصيل الزراعية المختلفة لما تمثله من خطوة هامة في ترشيد استخدام المياه والتخلص من الأساليب القديمة التي تستنزف المياه بشكل كبير كالغمر .. مؤكدا دعم الدولة لهذا التوجه من خلال دعمها المباشر لكلفة تقنيات الري الحديث .
ووضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع رصف عدد من الأحياء الداخلية بمديرية حريضة ووادي عمد وذلك ضمن مشروع رصف مدن وادي حضرموت البالغ مخصصاته أربعمائة وخمسين مليون ريال .
وكان عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء قد تفقد أثناء زيارته اليوم لمستشفى القطن , سير العمل في المستشفى, ومايقدمه من خدمات ورعاية صحية لأبناء مديرية القطن والمناطق المجاورة لها .
وأشار إلى أهمية تكامل وظيفة هذا المستشفى مع المستشفى الجديد الجاري تنفيذه بجوار مركزالمديرية بهدف توسيع خدمات الرعاية الصحية لأبنا ء مديريات الوادي والصحراء بشكل عام .. ووجه وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة انزال مناقصة خاصة بغرفة عمليات جديدة للمستشفى الحالي والأدوات المختبرية والعمل على في نفس الوقت على تزويد المستشفى بفريق طبي متكامل ومتخصص في مجال العظام ومتابعة الجوانب المتعلقة بإنجاز المستشفى الجديد.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department