الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اشادت بمواقف رئيس الجمهورية .. المنظمات المدنية باليمن تدعو المجتمع الدولي رفع معاناة الشعبين الفلسطيني واللبناني

اليوم:  6
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أشادت عدد من مؤسسات منظمات المجتمع بمواقف الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الرافضة للعدوان والمجازر الوحشية التي يتعرض لها المدنيين العزل من ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني على أيدي قوات الكيان الصهيوني المدججة بأحدث أصناف الأسلحة الفتاكة والمدمرة.
وأشاد ممثلو مؤسسة برامج التنمية الثقافية ، وتحالف "وطن" التحالف لزيادة النساء في الانتخابات المحلية, ولجنة نساء فلسطين في اليمن, في المهرجان الذي اقيم اليوم بخيمة المقاومة بصنعاء بتوجيهات فخامة الرئيس بتحويل التبرعات المقدمة من رجال المال والأعمال لحملته في الإنتخابات الرئاسية القادمة لدعم صمود الشعبيين اللبناني والفلسطيني في مواجهة آله الدمار الإسرائيلية.. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى تقديم كافة الدعم المادي والمعنوي للاشقاء في لبنان وفلسطين ومؤازرتهم في محنتهم التي فرضتها عليهم آله الحرب الاسرائيلية المدعومة من الإدارة الأمريكية.
ودعوا المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة إلى رفع المعاناة عن الشعبين وادانة الجرائم الوحشية الإسرائيلية اليومية والتي طالت بالقتل والتدمير المدنيين العزل والاطفال والنساء والشيوخ والبنى التحتية في لبنان وفلسطين.
وفي هذا الاطار ادانت الأخت نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون والمسرح, بشده تلك المجازر والعدوان الغاشم الذي تستخدم فيه اسرائيل الاسلحة المحرمة دوليا .. واصفة ما تقوم به اسرائيل ضد ابناء فلسطين ولبنان, بارهاب الدولة الذي يجب أن يدينه المجتمع الدولي ويعمل على ايقافه وايقاف هدر دماء الابرياء التي تسفك يوميا, باعتبار ذلك انتهاك صارخ لكافة المواثيق الدولية.
فيما اعتبرت الدكتور رؤفة حسن مسئول مؤسسسة برامج التنمية الثقافية، وتحالف "وطن"ما تقوم به اسرائيل من اعتداء على الشعبين اللبناني والفلسطيني خرق صارخ لاتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم الاعتداء على المدنيين والبنية التحتية المدنية.. مشيرة الى ان هذه الاعمال الاجرامية قد حولت لبنان وشعبه الحي والمسالم والآمن الي بلد يحتاج لمواقف عاجلة للإنقاذ والمساعدة والدعم والتضامن والى خطة لاعادة إعمار ما دمرته الاعتداءات الإسرائيلية.
وجددت دعوتها للدول العربية والمجتمع الدولي الى ضرورة التدخل السريع لإنهاء العدوان على لبنان وفلسطين.. وقالت " نحن نطالب المجتمع الدولي بإدانة العدوان الإسرائيلي واعتباره إرهاب دولة, فاستهداف المدنيين والخلق المتعمد لحالة الرعب هو الإرهاب بعينه".
اكدت الدكتور وهيبة فارع رئيسة جامعة الملكة اروى من جانبها على ضرورة تقديم الدعم والمساندة للشعبين في لبنان وفلسطين والوقف الفوري للعدوان.
كما دعت طفلتان فلسطينيتان, اطفال العالم إلى التضامن مع اطفال لبنان وفلسطين ورفع معاناتهم.. واشادتا بموقف اليمن حكومة وشعبا الداعم لقضيتي الشعبين اللبناني والفلسطيني في ظل الصمت العربي المخزي.
هذا وقد تخلل المهرجان عدد من الفقرات والحوارات الشعرية جسدت في مجملها صورة لتلك المآسي التي يعاني منها الاشقاء في لبنان وفلسطين ، كما عرضت مسرحية قصيرة بعنوان " رسالتي إلى امة العرب " عكست واقع الاحتلال والدمار.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department