الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبد الغني يدشن مشاريع خدمية بمديريات خدير وسامع و الصلو وحيفان ويتفقد المناطق المتضررة من السيول بتعز

اليوم:  6
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

دشن عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى اليوم العمل في عدد من المشاريع الخدمية بمديريتي خدير والصلو، وفي مدينة تعز، وتفقد المناطق المتضررة من السيول في مديرية سامع وزار مديرية حيفان.
ففي مديرية خدير وضع رئيس مجلس الشورى حجر الأساس لمشروع شق وسفلتة طريق سد السقيع الذي يبدأ من دمنة خدير وبطول ثلاثة كيلو متر ونصف وبتكلفة خمسة وستين مليون ريال بتمويل محلي ، و حجر الأساس للتوسعة الجديدة في مدرسة التوفيق بمنطقة غراب ولإنشاء مدرسة النور بالعرام، وأسامة بن زيد بكواكبة ومدرسة التعاون بريدة مديرية خدير.
وتبلغ تكلفة التوسعة وإنشاء المدارس الجديدة ثمانمائة ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
كما وضع حجر الأساس لمشروع سفلتة طريق دمنة خدير الصلو بني يوسف بطول (32) كيلو متر، وشق وسفلتة طريق الظهرين قلعة المنصورة الأذمور بطول (10) كيلومتر،وتقدر تكلفة الكيلو متر الواحد في المشروعين بنحو مائة وخمسين ألف دولار.
ويأتي تنفيذ هذين المشروعين بتمويل مشترك من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحكومة اليمنية في إطار المرحلة الثانية من مشروع الطرق الريفية التابع لوزارة الأشغال العامة والطرق.
وقد تفقد رئيس مجلس الشورى ومرافقوه جانب من سير الأعمال في مشروع طريق دمنة خدير الصلو حيث تقوم وحدات الشق بتمهيد الطريق استعداداً لسفلتتها وفقاً للخطة المقررة.
إلى ذلك قام رئيس مجلس الشورى بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع ملعب نادي شباب الراهدة والتي تشمل إقامة السور الخاص بالملعب.. و بتكلفة تبلغ (22)مليون و(700) ألف ريال.
وعلى ذات الصعيد زار عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى مركز مديرية سامع ووادي سربيت الذي تعرض مؤخراً لأضرار بالغة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة.
وقد تفقد جزءً من الوادي الذي يعد أحد أهم الأودية الخصبة في محافظة تعز والمتميز بالخضرة الدائمة وبوجود مئات من أشجار البن ذي الجودة العالية، والأشجار المثمرة الأخرى.
والتقى رئيس مجلس الشورى ومعه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الكهرباء ومحافظ تعز، بملاك الأراضي المتضررة، حيث عبر لهم عن اهتمام الدولة وحرصها على تجاوز أضرار السيول التي أصابت أراضيهم..مذكراً بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمتمثلة في حصر الأضرار، والمشاركة في التخفيف من الأضرار الحالية ، و دعم إقامة مصدات السيول وتعويض المتضررين.

و زار رئيس مجلس الشورى ومرافقوه مديرية حيفان، حيث تفقد المشاريع القائمة بالمديرية، والتي تغطي كافة القطاعات الخدمية وأثنى على مستوى أداء تلك المشاريع الخدمية وبآثارها الإيجابية على أبناء المديرية.
وبعد ذلك قام عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى بافتتاح مشروع إضافة محول بقدرة (20) ميجافولت إمبير لمحطة تحويل المدخل الشرقي للمدينة ومشروع الرافد الجديد من محطة النور نظام (11) كيلو فولت، وتأهيل شبكة (33) كيلو فولت للمغذي (3020) ، ومشروع تعزيز الطاقة المركبة في مناطق مختلفة من مدينة تعز ، والذي يشمل شبكة كابلات أرضية نظام(11) كيلو فولت مع تركيب محولات وإنشاء شبكة توزيع ضغط منخفض مختلفة المقاطع.وتبلغ تكلفة تلك المشاريع (141) مليون ريال بتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء.
ودشن العمل في مشروع إنشاء محطة تحويل متكاملة بمنطقة الضبوعة بقدرة (20) ميجا فولت أمبير و بجهد ( 33 / 11 ) كيلو فولت مع إنشاء شبكة كابلات أرضية نظام (33) كيلو فولت بطول (12 ) كيلو متر.
ودشن العمل في مشروع تعزيز الطاقة لمحولات التوزيع في مناطق مختلفة من مدينة تعز، كما دشن العمل ببناء مخازن المؤسسة العامة للكهرباء في منطقة شعب سلمان وبناء ورشة صيانة المحولات.
كما دشن رئيس مجلس الشورى العمل في مشروع إنشاء شبكة كابلات أرضية بدلاً من المغذيات، وذلك بنظام (33) كيلو فولت ، والتي ستمر وسط سائلة عصيفرة بطول (12 ) كيلو متر، وفي تحسين كابلات الخدمة للمستفيدين في مناطق مختلفة مع تركيب صناديق عدادات لعشرة آلاف مشترك.
وتبلغ تكلفة تلك المشاريع (694) مليون ريال بتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department