الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العليمي يؤكد أهمية تكامل الدور الأمني مع مؤسسات السلطة المحلية

اليوم:  25
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي على أهمية التكامل بين الدور الأمني بمؤسساته المختلفة والسلطة المحلية في إطار الدستور والقوانين النافذة.
جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة تعز مع أعضاء اللجنة الأمنية ومدراء المديريات والأقسام ومدراء الأمن بمديريات المحافظة بحضور احمد عبد الله الحجري محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية .
وقال وزير الداخلية : إن شعبنا مقبل على استحقاق ديمقراطي هام يتمثل في الانتخابات الرئاسية والمجالس المحلية وينبغي العمل على تحسين الأداء الأمني وتعزيز علاقته بالمواطنين وتجنب كافة الممارسات الخاطئة والعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار , وهذا يتطلب مزيد من التقيد الصارم بالقوانين واللوائح .
مؤكدا على عدم جواز حبس المواطنين في القضايا المدنية على الإطلاق وان أي شخص يمارس الحبس في القضايا المدنية سيتعرض للمسائلة القانونية , ووجه الجميع إحالة كافة القضايا المدنية للنيابة والمحاكم المختصة في الفصل بمثل هذه القضايا وفقا للقانون .
وحث الدكتور العليمي المؤسسات الأمنية على الالتزام باللوائح والابتعاد عن الممارسات السلبية والظهور بمظهر حضاري في جميع الدوائر والأقسام الأمنية خاصة في المنافذ البرية والبحرية والجوية التي تعد واجهة اليمن الأولى أمام السائحين والمستثمرين والزائرين لليمن .
مشددا على أهمية الارتقاء في التعامل مع المواطنين بالنقاط الأمنية وتعزيز دورها الإيجابي حتى لاتكون محطة لمضايقة المواطنين وابتزازهم .
واشار إلى أن إشكالية جمركة السلع خلال تنقلها بين مدن داخل الجمهورية اليمنية قد تم حسمها ومنعها وان تحصيل الجمارك وضبط التهريب يكون على الحدود والمنافذ , منوها إلى انه ينبغي تبسيط الإجراءات الخاصة بتعامل المواطنين في مختلف الدوائر الأمنية كالمرور والجوازات والأحوال المدنية والبت في قضاياهم أولا بأول .
مستعرضا الإنجازات الكبيرة والعظيمة التي تحققت لشعبنا منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة والانتقال من مرحلة الصراع إلى مرحلة الحوار ومن التشطير إلى الوحدة ومن الصراع على السلطة بالمدفع والدبابة إلى الاحتكام للمواطنين وصناديق الاقتراع .
لافتا إلى أهمية الحفاظ على هذه المنجزات التي يعتز بها جيلنا ويعمل على ترسيخها في الواقع , على الرغم من المشاكل والمعوقات الحقيقية التي واجهت وطننا واستطعنا بحكمة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تجاوزها لنصل إلى هذا المستوى المتماسك ، في السير نحو مزيد من الإنجازات التنموية في مختلف المجالات .
من جانبه أشار محافظ محافظة تعز أحمد عبد الله الحجري إلى أن مؤسستنا الأمنية والعسكرية تمثل القدوة في الانضباط و التعامل والوجه المشرق للسلوك الحضاري ولأهداف وقيم الثورة اليمنية واحترام الدستور والقوانين النافذة وتجسيد كل ما طرحه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الواقع العملي .
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالجوانب الأمنية وعلاقتها بالسلطة المحلية , كما أثيرت عدد من الاستفسارات من قبل الحاضرين وقد رد عليها الأخ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتوضيح والتوجيه .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department